الذهب عند أدنى مستوى في 6 أشهر


جراسا -

وصلت أسعار الذهب العالمية إلى أدنى مستوياتها في ستة أشهر، إذ وصل سعر الأونصة إلى 1150 دولارا، لينخفض سعر الغرام نحو دينار ونصف بالسوق المحلية، وفقا لأمين سر نقابة تجار الحلي والمجوهرات، ربحي علان.

وبين علان أن انخفاض أسعار الذهب، مرتبط بأزمة الديون اليونانية، وعدم قدرتها على تقديم حلول اقتصادية، ما قد يتسبب بخروجها من منطقة اليورو.

ووصل سعر غرام الذهب عيار 24 إلى 26.5 دينار، وبلغ سعر غرام الذهب عيار 21 نحو 23.5 دينار، فيما وصل سعر غرام الذهب عيار 18 إلى 20 دينارا.

وقال علان، إن سعر الليرة الرشادي في السوق المحلية بلغ 172 دينارا، فيما بلغ سعر الليرة الإنجليزي 195 دينارا، مشيرا إلى أن اقتراب عيد الفطر وموسم الأعياد ونتائج التوجيهي ومختلف المناسبات رفعت الطلب على الذهب.

وحذت المعادن النفيسة الاخرى حذو الذهب لتسجل خسائر حادة مع تزايد قوة الدولار، إذ هبطت الفضة 1% في التعاملات الاسيوية، إلى 14.91 دولار للاونصة، بعد ان منيت بخسائر بلغت 4 %، في الجلسة السابقة ليجري تداولها قرب ادنى مستوى لها منذ ديسمبر كانون الاول 2014.

وهوى البلاتين الى أقل مستوى منذ اوائل 2009 في حين هبط البلاديوم الي ادنى مستوياته منذ منتصف 2013.

ويجري تداول الدولار قرب أعلى مستوى في شهر امام سلة من العملات الرئيسية، ومن شان قوة الدولار ان تجعل المعادن المقومة بالعملة الامريكية اكثر تكلفة على حائزي العملات الاخرى.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات