مذبحة في اليمن قبـــل ساعـــات مـــن الهدنـــة


جراسا -

دخلت الازمة اليمنية منحنى جديدا بعد توسع القصف السعودي امس، واعلان وكالة الأنباء اليمنية مقتل 176 شخصا، في غارات جوية مكثفة شنتها الطائرات السعودية على المحافظات اليمنية في الساعات القليلة الماضية، في وقتٍ يبدو فيه إعلان الهدنة الإنسانية قاب قوسين أو أدنى. وتسعى الأمم المتحدة لوقف القتال والضربات الجوية اللذين تسببا في مقتل قرابة ثلاثة آلاف شخص في اليمن منذ آذار/مارس، عندما بدأت السعودية حربها على اليمن تحت ذريعة إعادة الرئيس الشرعي عبد ربه منصور هادي، المقيم في الرياض، إلى منصبه.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" إن 54 شخصا قتلوا في سلسلة ضربات جوية على محافظة عمران إلى الشمال من صنعاء، بينهم 40 كانوا يتسوقون في سوق في منطقة تسمى جوب السفلى في مديرية عيال يزيد. وذكرت أن أكثر من 40 قتلوا حين قصفت الطائرات سوقا للماشية في بلدة الفيوش في جنوب اليمن. وقال سكّان إن 30 قتلوا في ضربة ذكروا أنها استهدفت نقطة تفتيش تابعة للحوثيين على الطريق الرئيسي بين عدن ولحج.

وقالت منظمة «أطباء بلا حدود»، أمس، إن المنشآت الطبية استقبلت مئات الجرحى الذين سقطوا في الغارات الجوية والقصف البري في أجزاء مختلفة من اليمن في الأيام القليلة الماضية.

وأجرى مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد محادثات مع مسؤولين من "أنصار الله" في محاولة للوساطة في وقف لإطلاق النار حتى يتسنى إدخال المساعدات الإنسانية.

وقالت الحكومة اليمنية، التي تمارس عملها من الرياض، إن المحادثات تركز على تنفيذ قرار من الأمم المتحدة صدر في نيسان/أبريل يدعو الحوثيين للانسحاب من المدن التي دخلوها.

وقال المتحدّث باسم هادي راجح بادي إن الحكومة تجري مشاورات للحصول على ضمانات لنجاح الهدنة. وأضاف ان الآلية التي طرحتها الحكومة لتنفيذ قرار الأمم المتحدة تطالب بضمانات حقيقية بأن تصل المساعدات لمن يحتاجونها، مشيرا إلى أن المحادثات جارية لرفع الحصار عن عدن وتعز ولحج والضالع. وذكر بادي أن الهدنة الإنسانية ستستمر حتى نهاية عيد الفطر المتوقع أن يحل في 17 تموز/يوليو. وأبدى الحوثيون استعدادهم لاحترام الهدنة.

وصنفت الأمم المتحدة، الأسبوع الماضي، الحرب في اليمن بأنها "أزمة إنسانية من المستوى الثالث"، وهو المستوى الأعلى حسب معايير المنظمة الدولية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات