" جبهة العمل الاسلامي " تطالب "الهاشمية" بالتراجع عن معاقبة 20 طالباً


جراسا -

خاص - طالبت لجنة الحريات العامة وحقوق الانسان في حزب جبهة العمل الاسلامي ادارة الجامعة الهاشمية بالعودة عن قرارها "الظالم" معاقبة نحو عشرين طالباً على خلفية رفضهم لقرار تراجعت ادارة عنه الجامعة لاحقاً.

وقالت اللجنة في تصريح اصدرته اليوم ان الحكومة مطالبة بـ"توجيه إدارات الجامعات بشكل عام وإدارة الجامعة الهاشمية بوجه خاص بتغيير نظرتها القمعية والفوقية لطلاب الجامعات".

ولفتت الى ان العقوبات التي تصر عليها الجامعة الهاشمية جاءت "خلافاً لكل القيم الديموقراطية والتوجهات الرسمية بتنمية دور الشباب وإعطائهم حقهم في العمل الطلابي"،مشيرة الى ان العقوبات "اعتداء صارخ على الديموقراطية تجاه طلاب الجامعة "

وندد التصريح بما اعتبره "عقلية أمنية لقمع أي دور طلابي وخاصة لاحتجاجهم على نظام التسجيل الجديد الذي طرحته الجامعة".

وقالت اللجنة "عشرون طالباً تعرضوا للعقوبات بين التنبيه والإنذار النهائي والفصل من عضوية مجلس الطلبة ودون التزام بالضوابط القانونية".

وشددت اللجنة على ان ما وصفته بـ"الإجراءات الظالمة" ليست الأولى لإدارة الجامعة فهي "ذات العقلية القمعية التي يتم التعامل من خلالها مع أبنائنا طلاب الجامعة".



تعليقات القراء

اسألوني أنا عن رئيس الجامعة (( طالبة من مؤتة ))
إسألوني أنا رئيس جامعة الهاشمية...

والحمد لله طار من عنا... وجابوا واحد أفضل منه بكتير... هداك إذا إلك حق ما بتوخده !!!!

انشري جراسا
09-11-2009 11:21 AM
بورز العقبة
ايعني بغض النظر عن حقوق الطلاب او المشكلة التي حصلت لاحظت بان اي خبر او حدث يحصل في البلد الا وكان لجبهة العمل الاسلامي اصبع فية انا بدي اعرف شو علاقة جبهة العمل او اي حزب في قصص الجامعات او غير الجامعات يعني الوطن ناقصة هيك قصص ومشاكل
14-11-2009 08:59 AM
طالبه من الهاشميه
الجامعه الهاشميه من اسوا الجامعات في المملكه وتحوي اقذر الدكاتره . عنجد جامعه فاشله بكل ما تحملها الكلمه من معنى
14-11-2009 09:22 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات