مذابح المسلمين في بورما


تطالعنا وسائل الاعلام كل يوم بصور التنكيل والقتل بأبشع صوره للمسلمين في بورما من قبل البوذيين .
هؤلاء ليس لهم ذنب الا انهم مسلمين . وهم يتعرضون لاباده جماعية بكل معنى الكلمة , وعلى مرأى ومسمع العالم اجمع .
وهناك صمت مطبق لمن يدّعون حماية حقوق الانسان , من جمعيات ومراكز حقوق الانسان في العالم , حتى مجلس الامن الدولي لم يعتبر ما يحدث قضية تستحق النقاش او حتى الاستنكار والشجب , ولم يحرك اي ساكن لايقاف هذه التعدّيات اللاخلاقية والتي تتعارض مع ابسط بديهيات حقوق الانسان .
يبلغ عدد سكان بورما أكثر من 50 مليون نسمة, منهم 15% مسلمون, يسكن نصفُهم في إقليم أراكان ذي الأغلبية المسلمة , ويقطنون بورما منذ ما يزيد على الالف عام .
وبدأت معاداتهم من قبل البوذيين الذين يشكلون الغالبية العظمى , منذ ما يزيد على ستين عاماً , ومنذ تلك الحقبة , والمسلمون يتعرضون لكافة أنواع التضييق التنكيل والإبادة .
ففي عام 1942م تعرض المسلمون لمذبحة وحشية كبرى من قِبَل البوذيين ( الماغ ) , ذهب ضحيتها أكثر من مائة ألف مسلم, أغلبهم من النساء والشيوخ والأطفال ، وشرد مئات الآلاف خارج الوطن ، ومن شدة قسوة وفظاعة ما حدث , لا يزال الناس وخاصة كبار السن يذكرون مآسيها حتى الآن.
كما تعرض المسلمون للطرد الجماعي المتكرر خارج الوطن بين أعوام 1962م و1991م حيث طرد قرابة المليون ونصف المليون مسلم إلى بنغلادش في أوضاع قاسية جداً.
ان ما يحدث الان في بورما عبارة عن ابادة جماعية للمسلمين بكل معنى الكلمة , ولا من مغيث لهولاء المستضعفين .
والسؤال الى متى هذا الصمت من المسلمين الذين ناهز عددهم المليار في العالم ؟
اين رابطة العالم الاسلامي ؟
فهم للاسف ضمن المتفرجين الذين لا تتجاوز استنكاراتهم لما يحدث سوى الدعاء بالصبر والثبات .
وهم يعلمون انهم سيسألون امام الحكيم العادل عن هؤلاء , سيسألون عن صمتهم وعدم نصرتهم لاخوانهم في العقيدة والدين الذين يستصرخون لطلب النجدة ولا مجيب .
اين انت يامعتصم مما نحن به من تشرذم وذل وهوان ؟
المطلوب من زعماء الدول الاسلامية والعربية التناصر لاخوانهم , وعقد مؤتمر للمطالبة بأيقاف ما يحدث , ودعوة مجلس الامن للتدخل من خلال نشر قوات لحماية هؤلاء العزل من البطش والتنكيل والابادة التي تمارس عليهم بلا رحمه .
وان يصار لاجراء تحقيق دولي للوقوف على ما يجري من مجازر للاطفال والنساء والشيوخ وعلى مرآى ومسمع الجميع , في ظل صمت عالمي مقصود !!




تعليقات القراء

مغترب اردني....امريكا
عاصفة الحزم لاتزال تعمل في اليمن وبعدها ستعمل في سوريا والعراق.
إن بقيت إمكانيات سنفكر بقصف بورما.
02-07-2015 02:56 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات