مئات الاف المصلين الفلسطينيين والعرب في الأقصى


جراسا -

أدى عشرات الآلاف من المسلمين صلاة الجمعة الثانية من شهر رمضان في المسجد الأقصى المبارك.

وأوضح مدير عام أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى الشيخ عزام الخطيب أن 350 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة من شهر رمضان في المسجد الأقصى، من أبناء القدس والضفة الغربية والدول الإسلامية، مشيدا بجهود حراس وسدنة المسجد الأقصى وفرق النظام والكشافة الذين وفروا سبل الراحة للمصلين الوافدين إلى الأقصى.

وشدد الشيخ الخطيب على ضرورة السماح لكافة الفلسطينيين من الوصول الى مدينة القدس والصلاة في الأقصى دون قيد أو شرط.

وبدأت وفود المُصلين المسلمين بالوصول إلى المسجد الأقصى منذ ساعات الفجر الأولى، ووصلت ذروتها ساعة الظهر، وانتشر المُصلون في أروقة وباحات المسجد كما امتلأت مساجده بالمصلين، فيما قامت فرق الكشافة والنظام بفصل أماكن صلاة الرجال عن النساء في الساحات والممرات وأبواب الأقصى لتوفير سبل الراحة للمصلين.

فيما حرم الاحتلال أهالي قطاع غزة من الوصول الى المدينة والصلاة في الأقصى، كما منع الرجال الذين تقل أعمارهم عن ال40 عاما من أهالي الضفة الغربية من عبور الحواجز العسكرية المقامة على مداخل القدس للصلاة في الأقصى.

من جانبه حيا خطيب المسجد الأقصى الشيخ الدكتور إسماعيل نواهضة جموع المصلين الذين توافدوا منذ ساعات الصباح الى المسجد الأقصى، لنيل الثواب والأجر في هذه الأيام الفضيلة.

وأكد الشيخ نواهضة ان المصلين الذين شدوا الرحال الى الأقصى رسالتهم واضحة تؤكد على اسلامية المسجد وتؤكد على عدم تنازلهم عن ذرة تراب منه، كما تقول ان مدينة القدس هي "مدينة السلام والأمن والأمان".

وأضاف الشيخ نواهضة:" ان الأقصى بني وشُيد بقرار رباني ليكون مكانا للعبادة، بجميع مساحاته وأروقته ومساجده.

وشدد على ضرورة وحدة الأمة الإسلامية وحل الخلافات والنزاعات والصراعات القائمة بينهم.

وتحدث الشيخ نواهضة عن فضائل شهر رمضان.

كما تطرق الشيخ الى ظاهرة "التجارة في المفرقعات" المنتشرة في القدس خلال الفترة الماضية، مطالبا كافة التجار عدم المتاجرة بها لخطورتها على المجتمع.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات