إجراءات لمنع استخدام الحليب المجفف بصناعة الألبان


جراسا -

شددت وزارة الزراعة من اجراءاتها لمنع استخدام الحليب المجفف في صناعة الالبان، وذلك عن طريق مراقبة الحليب المستورد لغايات الصناعة والتأكد من استخدامه في الصناعات المصرح بها رسميا فقط مثل الكيك والشوكولاته والايس كريم والاجبان المطبوخة الصفراء .

وبحسب الناطق الاعلامي في الوزارة الدكتور نمر حدادين، فقد قررت الوزارة تقنيين الكميات المستوردة لتكون حسب الطاقة الانتاجية لهذه المصانع وختم الشوالات المستوردة باسم المستورد لضمان عدم تسربها لصناعة الالبان خاصه لصناعة مادة اللبنة التي تعتبر من المواد الاساسية خلال شهر رمضان المبارك .

واوضح حدادين في تصريح صحفي اليوم ان تشديد الاجراءات جاء بسبب قيام بعض مصنعي الالبان غير المرخصين بطرح لبنة مصنعة من حليب مجفف وباستخدام الزيوت النباتية لتقليل الكلف ومنافسة اللبنة الحقيقية، علما بان كلفة انتاج كغم واحد من اللبنة المصنعة من الحليب البقري تقدر بحوالي25ر2 دينار على الاقل ومن لبن الاغنام ثلاثة دنانير.

ودعت وزارة الزراعة المواطنين عدم الانسياق وراء العروض ذات الاسعار المتدنية او المنتجات غير المبين عليها اسم المنتج وتاريخ الانتاج تلافيا لشرائهم اي اصناف غير مستوفية للشروط ومخالفة للمواصفات القياسية الاردنية . ( بترا )



تعليقات القراء

محمد اليازجين
قرار صحيح رغم أنه تأخر كثير ..

وأذكر بأن مشكلتنا بالحليب المستورد لغايات تغذية صغار العجول ويذهب الى مصانع الألبان !
22-06-2015 03:30 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات