النقابات تقاضي "ميناء حاويات العقبة"


جراسا -

اعلنت العديد من النقابات انها تدرس مجتمعة مقاضاة شركة ميناء حاويات العقبة جراء الاضرار التي لحقت بمنتسبيها نتيجة لبطء انجاز المعاملات والتخليص على البضائع.

وتوجهت النقابات التي عقدت اجتماعا اليوم الاحد بمقر نقابة اصحاب شركات ومكاتب تخليص ونقل البضائع الى اصحاب القرار بضرورة التدخل الفوري والسريع لايجاد حلول جذرية لهذه الازمة.

وحضر الاجتماع رؤوساء النقابة العامة لتجار المواد الغذائية ونقابة تجار ومنتجي الاثاث والموكيت ونقابة تجار الاقمشة والالبسة ونقابة الشحن اللوجستية الاردنية ونقابة اصحاب شركات ومكاتب تخليص ونقل البضائع ونقابة اصحاب الشاحنات الاردنية.

واشارت النقابات في بيان لها اليوم الى ان الطاقة التشغيلية للميناء وبالوضع الحالي لا تتجاوز نسبة 30 بالمائة فقط، وان هناك الالاف من حاويات المواد الغذائية التي وردت الى ميناء العقبة خلال الفترة الموسمية.

وبينوا انه قد يصل رقم الدور للشاحنات المحملة بالبضائع الصادرة الى اكثر من 400 شاحنة في الوقت الذي يصل دور الشاحنات المطلوبة لتحميل البضائع الواردة والمنجزة جمركيا اكثر من الف شاحنة.

واشارت النقابات في بيانها الى ان عدد الحاويات المطلوبة للمعاينة والمتأخرة حتى ظهر اليوم الاحد يبلغ 800 حاوية، مؤكدة ان تكدس البضائع في ميناء الحاويات موجود واخذ بالازدياد وبدون حلول جذرية للموضوع.

ورأى المجتمعون في بيانهم ان سوء ادارة وتقصير شركة ميناء الحاويات ادى الى وجود اضراب غير معلن في الميناء والذي تتحمل مسؤوليته الكاملة وما نتج عنه من اضرار هي ادارة شركة ميناء الحاويات.

واكدوا انه ومن خلال المعلومات المؤكدة لديهم ان الحاويات التي يتم اخراجها من الميناء لا تتجاوز 350 حاوية يوميا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات