الموصل .. "داعش" يمنع صلاة التراويح وتتوعد من يقيمها


جراسا -

منع تنظيم الدولة الإسلامية داعش، الخميس، صلاة التراويح في مدينة الموصل العراقية، معتبرا إياها "بدعة وضلالة من قبل بعض رجال الدين".

وقالت وكالة باسينيوز الكردية العراقية، التي نقلت الخبر، إن داعش توعد المصلين، الذين يرتادون مساجد الموصل بغرض صلاة التراويح، بالجلد.

وأشار المصدر ذاته إلى أن أحد أئمة مديرية محافظة نينوى ويدعى سعدون النعيمي، أكد أن ما يسمى بديوان الحسبة أصدر قرارا بإلغاء صلاة التراويح في جميع محافظة الموصل.

وأضافت الوكالة أن ديوان الحسبة قرر حظر صلاة التراويح، "لأنها بدعة وضلالة من قبل رجال الدين في المملكة العربية السعودية ولا يجوز إقامتها إطلاقا".

وعلى مواقع التواصل الاجتماعي أثار الخبر ردود فعل غاضبة من المغردين، الذين اعتبروا القرار دليلا آخر على أن داعش خارج عن إجماع المسلمين.



تعليقات القراء

عبدالله عبدالكريم
الدواعش فواحش الله يشتت شملهم وهم بدعة وخارجين عند الدين والإنسانية
18-06-2015 11:07 PM
النظام السوري قصف الجميع ما عدا داعش
هذا دليل اخر علي ان فكرهم مجوسي وبذرتهم جاءت من اعوان النظام العلوي والعراقي المالكي بجانب الادلة الاخرى المتمثلة بعاممة خليفتهم السوداء وانسحاب جيوش الانظمة المذكورةعند اية معركة وترك اسلحتها لهم
رد بواسطة هههههه
انت شطور
18-06-2015 11:24 PM
ابو ثائر
لقد صلى رسولنا محمدا عليه الصلاة والسلام التراويح بالمسجد ولكن ليس باستمرار لكي لا تتحول فرضا وصلاها كل الخلفاء الراشدين رضي الله عنهم والتابعين الى يومنا هذا وهي ليست بدعه ولا ضلاله
كما يدعي هؤلاء
رد بواسطة حنين قطيني
اخي الكريم ارجوا ان تتاكد من معلوماتك
الرسول لم يصلها جماعه بل على العكس الثابت انه نهى عن ذلك.
على زمن سيدنا ابو بكر لم تصلى ولم يثبت انها اقيمت جماعه.
فتره طويله من عهد سيدنا عمر لم تصلى جماعه.
19-06-2015 12:51 AM
انور.. ن
الله لا يوفقهم .. الله اكبر منهم.. هذول الاسلام والرسول عليه الصلاةوالسﻵم.. بريئين منهم هالحوش الزبالة.. استغفر الله العظيم
19-06-2015 04:38 AM
دليل
فعلا هذا دليل على سبية هذا التنظيم الخارج من رجم الماجوسية الكافرة بدعم ايراني
19-06-2015 04:51 AM
الى البؤساء
مادخل ايران والمجوس وغيرهم؟هؤلاء ممن يسمون انفسهم سنة.وكيف اسستهم ايران وهي من الداعدائهم؟الايدمرون سوريا والعراق وفيهاحلفاؤهم من النظامين؟اسستهم امريكا وحلفاؤهامن الاعراب ياهؤلاءوبلاش هبل.واللي فينا؟
19-06-2015 10:43 AM
مفتي بالقنوة ...!!
ياحماعة بدعه والا بطيخ هي صلاة تؤدى وكل صلاة تؤدى يؤجر صاحبها وين المشكلة صلاها الرسول ص والا ماصلاها يعني اذا واحد صلى كل يوم 20 ركعه لله بتصير بدعه هي ليست فرض فقط وليست بدعه هي لله خالصة مخلصه
19-06-2015 12:41 PM
المغاريز
اذا اذا كنا لا نعلم يجب افتاء ذلك باحاديث صحيحه قد تكون بدعه وقد لا تكون نرجوا دائره الافتاء وضع النقاط على الحروف
19-06-2015 05:17 PM
خليل الشوبكي
صلاة القيام تؤدى بالمنزل أو المسجد
عمر بن الخطاب رضي الله عنه دخل المسجد.. يتبع
21-06-2015 01:31 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات