اعتقال مشتبه به بهجوم كنيسة تشارلستون


جراسا -

كدت وزارة العدل الأميركية، الخميس، أن الشرطة تمكنت من اعتقال شاب يشتبه بأنه منفذ الهجوم على كنيسة للسود في تشارلستون بكارولاينا الجنوبية، الذي أوقع 9 قتلى، ينهم قس وسناتور أسود بالولاية.

وقالت وزيرة العدل، لوريتا لينش، إن الشرطة اعتقلت المشتبه به، الذي كان مكتب التحقيقات الاتحادي "أف.بي.آي" قد حدد بأنه شاب أبيض يبلغ من العمر 21 عاما ويدعى ديلان روف.

من جانبها، أوضحت شبكة "سي.أن.أن" أن الشاب، الذي يقطن في كولومبيا بكارولاينا الجنوبية، اعتقل في شلبي بعد ساعات على تنفيذ الهجوم الذي أثار موجة من الغضب بالبلاد.

وكانت وزارة العدل الأميركية قد وصفت الهجوم، الذي استهدف إحدى أقدم كنائس السود في المدينة وهي "كنيسة عمانوئيل الإفريقية الأسقفية الميثودية"، بأنه "جريمة كراهية" وباشرت التحقيق في الجريمة.

وذكرت الشرطة، أن المهاجم جلس وسط المترددين داخل الكنيسة لمدة ساعة الأربعاء قبل أن يطلق النار ويفر من المكان، إلا أن "أف.بي.آي" نجح في تحديد هويته من خلال كاميرات مراقبة وتعاون أحد أقاربه.

وفي رد فعله على تلك الجريمة قال الرئيس الأميركي باراك اوبام ان على بلاده مراجعة كيفية حصول القتلة على أسلحة، مضيفا: "الآن وقت الحداد والتعافي، لكن لنكن واضحين، علينا كبلد في مرحلة ما أننفكر في أن هذا النوع من العنف الجماعي لا يحدث في دول متطورة اخرى"

وتابع "هذا لا يحدث في اماكن اخرى بهذه الوتيرة. ويعود الينا فعل شيء بهذا الشأن".



تعليقات القراء

مغترب اردني....امربكا
إلا أن 'أف.بي.آي' نجح في تحديد هويته من خلال كاميرات مراقبة وتعاون أحد أقاربه.
نعم إنه عمل إرهابي ضد ألسود في امريكا ولاكن أحد أقارب هذا ألإرهابي ساعد في تسليمه للعداله.
19-06-2015 05:14 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات