هذه خطة الأمانة لضبط التجاوزات برمضان !


جراسا -

أعلنت مديرة دائرة الرقابة الصحية والمهنية بأمانة عمان الدكتورة ميرفت المهيرات عن انتهاء الدائرة من تجهيز خطتها الرقابية والصحية خلال شهر رمضان المبارك .

وأكدت على ان الخطة شددت على عدم التهاون في العمل وضبط كافة التجاوزات إضافة لمراقبة المستودعات الغذائية والتأكد من طريقة تخزينها وتوزيعها بطريقة سليمة .

وبينت المهيرات ان الخطة تتضمن تشكيل "12" فريقا مشتركا مركزياً بالتعاون مع المؤسسة العامة للغذاء والدواء لتغطية كافة مناطق العاصمة وعلى مدار الساعة ، إضافة لتشكيل "130" فريقا ميدانياً من كوادر أمانة عمان لتغطية كافة مناطق العاصمة .

واشارت المهيرات الى ان عمل الفرق سيكون على ثلاث فترات بحيث سيكون عملها في الفترة الصباحية ما نسبته 10% ، و70% في فترة ما قبل الافطار، و20% لفترة ما بعد الافطار؛ لضمان عمليات الرقابة المستمرة خلال الشهر الفضيل .

وزادت ان الفرق ستركز في عملها خلال الفترة الصباحية على متابعة الشكاوى والملاحظات الواردة من كافة الجهات، وفي فترة ما قبل الافطار سيتم التركيز على عرض المواد الغذائية والباعة المتجولين وجلب العينات المختلفة من الاطعمة والمشروبات لفحصها واتخاذ اي اجراءات بالخصوص .

وسيتم العمل خلال فترة ما بعد الافطار بالتركيز على محال الحلويات والكوفي شوبات.والخيم الرمضانية .

وتهيب أمانة عمان بالمواطنين عدم شراء العصائر من الباعة المتجولين لما لها من اضرار صحية نتيجة تعرضها لدرجات حرارة مرتفعة، وعرضها دون غطاء آمن لها فضلا عن ان مصادرها غير آمنة .

الى ذلك تطلق دائرة الرقابة الصحية والمهنية خلال الشهر الفضيل حملة توعوية تثقيفية بعنوان "ومضات رمضانية" تحمل في طياتها رسائل توعية وتثقيف للمواطنين فيما يتعلق بالانماط السلوكية خلال شهر رمضان المبارك والمتعلقة بعمليتي الشراء والاستهلاك.

وتهدف الحملة التي تشرف عليها شعبة التوعية والتثقيف الصحي في دائرة الرقابة الصحية والمهنية، الى رفع مستوى الوعي الصحي لكل مواطن من خلال تضمينها النصائح الصحية والغذائية العامة الخاصة بشهر رمضان المبارك .

وسيتم خلال الحملة نشر مواد والنصائح للمواطنين عبر كافة قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بامانة عمان ووسائل الاعلام المختلفة إضافة لتضمينها في البرامج الاذاعية التي تبث على اثير اذاعة هوا عمان ( 105.9 ) التابعة للأمانة .




تعليقات القراء

لايوجد قدوة
روحوا اضبطوا سلكوككم بالاول - جايين اتطبقوا القانون على الاخرين وموظفينكم اخر من يطبقه الي بيسمع بقول بتعملوا اشي
15-06-2015 06:14 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات