وصول طائرة الطلبة المصابين في أوكرانيا - صور


جراسا -

خاص- وصلت طائرة الطلبة المصابين في أوكرانيا مساء اليوم الأحد, الى الأردن لاستكمال العلاج في المدينة الطبية وعلى متنها طالبين اثنين من أصل 4 .

واحتشد العشرات من عشيرة البرارشة أمام المدينة الطبية لاستقبال أبنائهم والاطمئنان على حالتهم الصحية.

وكانت طائرة خاصة قد توجهت الى مطار خاركوف لاخلاء الطلبة المصابين في أوكرانيا بناء على توجيهات ملكية وتحت اشراف رئيس الوزراء.



ولم توافق عائلة الطالبين الأردنيين المصابين الاخرين ‏نقلهما.

وكان في استقبال الطائرة مدير إدارة الشؤون القنصلية ومسؤول مركز عمليات وزارة الخارجية وشؤون المغتربين وطاقم كامل من الخدمات الطبية الملكية والاسعاف الارضي حيث تم نقلهما إلى مركز الحسين الطبي لاجراء اللازم وليستكملا علاجهما في الأردن.

وعملاً بتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني للحكومة بمتابعة شؤون المواطنين الاردنيين في الخارج وبمتابعة مباشرة من رئيس الوزراء، قامت وزارة الخارجية ظهر اليوم الاحد بإرسال طائرة لاخلاء الطلاب الاردنيين من اوكرانيا، وتم تزويدها الاحتياجات الفنية والاجهزة الطبية من قبل الخدمات الطبية الملكية، وبطاقم طبي وفني كامل.

وكانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين قد تابعت قضية الطلاب الاردنيين منذ ورود الخبر والتنسيق مع السفارة في موسكو والملحق الثقافي في أوكرانيا الذي كان متواجداً في المشفى معهم والتواصل مع الجهات المختصة الاوكرانية.

وكان الملحق الثقافي الاردني في استقبال الطائرة في مطار مدينة خاركوف وقام بالإشراف والتنسيق لعملية نقل وإخلاء الطالبان وتأمين عودتهما إلى الوطن.



تعليقات القراء

مهند الحلالمه
بحمد الله وصلوا وبجهود الخيرين من ابناء البرارشه والوطن بشكل عام واطباء الخدمات الطبيه الذين رافقوا ابناءنا وتحملوا عناء السفر وللحكومه لهم كل الشكر
14-06-2015 11:51 PM
فخورة
الله يقومهم بالسلامة ، ويعطي العافية لكل من ساعد
15-06-2015 12:26 AM
صويلحي
للقوات المسلحة الاردنية كل الشكر والامتنان على جهودهم المباركة التي لن تنسى أبداً ومواقفهم دائماً مشرفة سواء كان الجيش العربي او الخدمات الطبية او سلاح الجو الملكي ... لكم كل الاحترام والتقدير
15-06-2015 10:45 AM
اسماعيل
الشكر اولا لله ثم للقائد الأب الحاني جلالة الملك عبدالله حفظه الله ورعاه.
15-06-2015 02:32 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات