يا أهلا ويا مرحبا بكم سيدنا بين أهلكم في البادية الشمالية


سلام عليك يا خصب المحافل والمواقف واللقاءات , سلام إليك يا سر العز والمجد والأغنيات , وما بين إيماءة البرهان والعرفان ننثرها تحيات بقدومك , أيا صبا فياضا بالنور وقد فاض كرمك الوهاب بالخير وأنت النهر ما رحبت سواقيه وإيقونة المعنى وينبوع الهدى فامض فقد أتيت على المعنى على البوح والمخفي .

فإنا بمجيئك نحمل عطر الشوق وسكرا, أيها الوارف المجد نأتلق المدى طربا ونبعث بوحه العبق بنبض الورد تدرج كالمدى تفض الظلام وتروي العطاش فالاك لا قبلة أن يشد الكلام الرحال والاك لا سدرة أو مقام , أيا حامل الطيب والود والمكرمات ها قد بدأنا الدرب صوب الشمس . وقسما بما اقسمنا في النشيد وبالعزم التليد سنبقى أهل الكرامة والشهامة والفدى.

يا سيد السادة وأنت تشرق من هنا فارسا هاشمي سلام عليك واليك فوق ما يحمل السلاما والحمام هديلا, سلام على سادة البذل والباذلين كبار النفوس وأغلى البشر أصحاب الهامات والرايات والانتصارات
أكاد أرى رؤوسا لرجال من كل قبيلة يملئون ساحات المدى ملثمون بلظى الشمس بطبعهم العاشق للوطن بشوق كشوق الرياح لطلع الاقاح ونشر الشذا بذوب الندى, يا لصدى النبض يرقص بالأشواق يشتعل الشوق فيها وينام .

جلالة الملك : أنت العشيرة أنت الذي في المواقع بعدك ما من احد فامتطي صهوة المجد والجلال وارفع بيارقنا على مدى جديد واسقنا من عزمك المضاء المد والفيض , ودونك فجر وآخر ودونك عبق الكلام وصدق الحروف التي تسر النداء وتنفخ فيه حمى لا يلين وطف بنا ديار المجد والنصر والعلا ليظل ضوءنا يمتد على أرحب الأفاق والذرى

قم يا سليل بيوت الشعر في صحرائنا يا ملاح التراب الصلب ازرعوا أنفسكم شجرا كي ينبت الظل والغيم والبرق والرعد في صحرائها والمطر هيا نرتوي من أبا الحسين النابض فينا , علينا أن نباغت الشمس قبل الشروق لنعلن لمليكنا أننا جيشا وعسكر يرسمونها قلادة من الهديل يا أهلا وسهلا بك سيدا وقائدا أبا وأخا طيب المعشر أهلا بك منذ مهد الضاد حتى مجمع الأوتاد .يأتون إليك بنثر الطيوب وبهاء المقل ومعاني الوطن منازل فوق الجبين .

مولاي الملك :نحن مثل ذي قبل نحن رعاة الشمس والقمر والمجد والكبرياء نحن "البدو" الرمح بعين العدو غر ميامين والساحات تعرفهم تلقى الرحب مبدأهم بيض الخصال مآثرهم يفوح من طيبها البخور عيدان, سيفنا نشيد وحداءات وميجنا وخيلنا تضبح بالسنابك بين الشرر,لا يكبحها لجام وليس تجنح لانتظار تزمجر حوافرها تمضغ اللحم تسحق العظام والذي لا يسر العدا ولدينا السيف والرمح والدرع واللجام عند اندلاع الخطر ,وسنظل عهدا علينا المدافعين عن بلادنا عن ضياء ثغرها نتوسد الجمر ما كان ليلا أو نهار لا كابوس يرهقنا لا خوف يثقلنا لا انكفاء في أحشاءنا الغضب , ليظل الأردن بلد المجد تسرح العزائم فيه خيلا وشمسا .

مولاي الملك :سنبقى " للجيش العربي" الجند الغلاظ السهار على التلاع تلك العيون التي سهدها لا ينام والخاصرة القوية القوية وسيلاقي منا الأردنيون من تسول له نفسه الاقتراب أو الاعتداء على بلادنا صولة النسر وانقضاض العقاب ليوم كريهة وسداد ثار فما اعز علينا من بلادنا .

ومن قلوب الصالحين الصامتين من كل حدب من كل لون من كل ملة أسلموك للدعاء أن أحفظ اللهم عبد الله فهذا الوطن أنت مرآة عزته ولتظل ارض الأردن حرة أبية قوية أردنية الحروف والكلمات والأنفاس هاشمية .

فلا غالب إلا الوطن ولا عاصم إلا الوطن هو بعد الرؤية ومجد الإنسان ,اللهم أحفظ قائد الوطن ومتعة بموفور الصحة والعزيمة والأردن عزيزا قويا وكلله بالأمن والسلام والاستقرار .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات