المستثمرون يستصرخون الملك ويتهمون امين عمان بالعدو الاول


جراسا -

خاص - ارقام مفزعة يستعرضها مستثمرون في قطاع الاسكان في المملكة تكشف حجم الخسائر الاقتصادية المباشرة وغير المباشرة جراء الركود غير المسبوق في القطاع بينما سجلت خسائر بمليارات الدولارات بسبب ما وصفوها باجراءات امانة عمان.

3 قطاعات في غاية الاهمية تتعرض لاختيار ممنهج من خلال اجراءات امانة عمان وهي نقابة المهندسين ونقابة المقاولين والمستثمرين في قطاع الاسكان وتراجع مثير للقلق في قيمة التسهيلات البنكية في قطاع الانشاءات خلال الربع الاول من العام الجاري يرافقه تراجع ادراميتيكي لاستهلاك الاسمنت بنحو 30% وتراجع كبير في قطاعات اخرى مما ادى لتراجع نسبة انجاز المشاريع الاسكانية والانشائية .

ورغم استمرار التراجعات الخطيرة التي تهدد قطاع الاسكان والانشاءات والمقاولات في المملكة الا ان الحكومة تقف موقف الشاهد على انهيار اكبر قطاع استثماري يغذي الاقتصاد الوطني  دون ان تحرك ساكنا كأن الامر لا يعنيها .

عبثا حاول المستثمرون في قطاع الاسكان تحذير الحكومة من تبعات انهيار هذا القطاع ومنع الهجرة العكسية للمستثمرين الا ان اقصى اجراء اتخذته الحكومة في هذا السياق توجيه كتاب الى امين عمان الذي يعتبره المستثمرون العدو الاول للاستثمار في العاصمة بتاريخ 27/5/2014 اي قبل عام تقريبا تدعوه فيه لاتخاذ الاجراءات اللازمة حيال معالجة المعوقات التي تواجه سير عمل نقابتي المقاولين والمهندسين وجمعية المستثمرين في قطاع الاسكان.

امين عمان وكعادته" بل الكتاب الحكومي واسقاه للقطاع " وواصل تعنته  وصرفه ودكتاتوريته, وفق مستثمرين مشيرين الى ان تعليماته وانظمته وقرارته غير المدروسة والعشوائية خلقت بيئة طاردة للاستثمار في العاصمة منذ ان انزل الله للعمانيين به امينا.

وامام عجز الحكومة عن لجم ممارسات امين عمان وامتصال خطابها المعلن عن دعم وتشجيع الاستثمار عن الواقع الملموس وفي ظل الخسائر المتسارعة في قطاعي الاسكانات والانشائات اطلق المستثمرون نداء استغاثة الى جلالة الملك لينتشل القطاع من الدمار الذي يتعرض له ويزيل المعيقات التي ادت الى تراجع مثير في حجم استثمارات القطاع .

وطالب المستثمرون الملك منحهم شرف اللقاء بجلالته لعرض معانتهم ومشاكلهم بين يديه مؤكدين ان حرصهم على الاستثمار بوطنهم ودعم الاستثمار به تمنعهم حتى الان من سحب اسستثماراتهم من المملكة ونقلها الى دول اخرى.



إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات