الداود : لا توجد خطب "دليفري" لدينا


جراسا -

خاص - محمود الشرعان - بيّن وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية هايل داود إن الاوقاف صاحبة الولاية العامة على المساجد، ومن مهامها توجيه خطباء الجُمع من خلال مقترحات أسبوعية، وليس من خلال ما يسمى بـ" خطب الدليفري"، مؤكدا أن هذه المقترحات ليست إجبارية ولا يحاسب الخطيب على الألتزام بها.

وقال الداود بحديثه لـ"جراسا" أن المقترحات ليست سلبية، وهدفها الارتقاء بالخطاب الاسلامي، وتوجيه المنبر الاسلامي، وتوعية المسلمين، وكانت نقلة نوعية ايجابية.

حول منع عددا من خطباء الجمعة، اجاب الوزير "أن الخطيب عليه الالتزام بالتعليمات والقوانين، والاوقاف ملتزمة بقانون الوعظ والارشاد"، والاوقاف دورها محاسبة من لا يطبق القوانين، او يعمل على نشر الفكر التكفيري، او نشر الفتنة، وتحريض المسلمين والتجريح، وهي مسائل محددة ومعروفة للجميع".

واشار الى أن وزارة الاوقاف ليست معنية بمواجهة الفكر الجهادي، وانما هي معنية بمواجهة الفكر التكفيري المتطرف، وأن الوزارة متصلة مع الجهات المعنية لمحاربة ومواجهة هذا الفكر.





تعليقات القراء

احمد البرشات الزيود
هههههههه
رد من المحرر:
حياك الله أخي الكريم..
13-06-2015 10:50 PM
نسرين
مهما حاولتوا في الاخير الاسلام باقي باقي باقي
14-06-2015 08:08 AM
أحمد الاردني
الاسلام باقي مهما تطاول هذا الوزير الذي لا يخاف الله ويتمقطع بالمشايخ ويهين الاسلام
14-06-2015 01:48 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات