الدعوة لتحري هلال رمضان مساء الثلاثاء


جراسا -

دعا قاضي القضاة إمام الحضرة الهاشمية سماحة الدكتور احمد محمد هليل الى تحري هلال رمضان في مبنى دائرة قاضي القضاة مساء يوم الثلاثاء القادم الموافق السادس عشر من حزيران للإعلان عن بداية شهر الصيام.

وأضاف الدكتور هليل في تصريحات صحفية اليوم ان الدائرة ستقيم احتفالاً دينياً كبيراً في الساحة السماوية بمبنى الدائرة بحضور هيئة القضاء الشرعي، وسماحة المفتي العام للمملكة، ووزير الأوقاف ومجلس الافتاء وعدد من المدعوين الرسميين وأصحاب الاختصاص بالإضافة إلى لجنة الأهلة والمواقيت في دائرة قاضي القضاة والمعنيين في شؤون الفلك وعدد من ممثلي وسائل الإعلام.

ولفت سماحة قاضي القضاة الى إن الدائرة خصصت ستة مواقع أخرى في المملكة للمراقبة يشارك فيها بعض أصحاب الاختصاص في الفلك وعلوم الشريعة بالتعاون مع وزارة الداخلية ومن خلال الحكام الإداريين وكذلك قيادة البادية. وأشار الى أن المحاكم الشرعية ستفتح أبوابها في ذلك اليوم وحتى إعلان ثبوت الرؤية أو عدمه، حيث يستقبل أصحاب الفضيلة العلماء أي مواطن يرغب في أداء شهادته في الرؤية وفق الشروط الشرعية المعتبرة. وسيعلن سماحة قاضي القضاة إمام الحضرة الهاشمية عن ثبوت رؤية الهلال من خلال الإعلام الرسمي مساء اليوم المذكور.



تعليقات القراء

طراونه
اللهم هونه علينا وقدرنا على صيامه وتقبله منا يارب العالمين
14-06-2015 09:20 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات