تجار الخضار يشكون نقص البرادات


جراسا -

تواجه الصادرات الزراعية من خضار وفواكه الى اسواق الدول المجاورة ولاسيما اسواق الكويت والبحرين وعمان نقصا في اعداد البرادات اللازمة لتحميلها.

وقال نائب نقيب تجار ومصدري الخضار والفواكه محمود قطيل لـ " بترا "اليوم السبت ان النقص في عدد البرادات اسهم بإنخفاض اسعار كثير من اصناف الخضار والفواكه في ظل الزيادة بالكميات ولاسيما مع تزامن بدء انتاج المناطق الشرقية من المملكة والتي تتميز بإتساع رقعة مساحتها المزروعة بجميع اصناف الخضار والفواكه.

واضاف ان عدم مبادرة اصحاب هذه البرادات للتحميل اسهم برفع اجورها وادى الى قلة الكميات المصدرة الامر الذي ادى الى تراجع اسعار معظم الاصناف في سوق الجملة المركزي.

وكانت نقابة تجار الخضار نوهت وزارة النقل بضرورة وضع آلية تضمن توفير هذه البرادات ومنها السماح للبرادات الخليجية بالدخول فارغة الى الاردن لتحميل المنتجات الزراعية وبالتالي فإن الاسعار لمختلف الاصناف ستشهد تراجعا كبيرا والذي من شأنه ان يؤثر تأثيرا مباشرا على المزارعين والتجار المصدرين ويلحق بهم الضرر الفادح مما ينعكس سلبا على مجمل العملية الزراعية.

وناشد قطيل وزارتي الزراعة والنقل بإتخاذ ما يرونه مناسبا من اجراءات للعمل على توفير هذه البرادات للمساهمة في تصدير اكبر كمية ممكنة من الانتاج ،محذرا في الوقت نفسه من لجوء المزارعين والتجار المصدرين الى التوقف عن التصدير في حال استمرار الوضع على ما هو عليه بسبب عدم قدرتهم على تحمل المزيد من الخسائر.



تعليقات القراء

ابو ثائر
ماذا ابقيتم للفقير ايها التجار والمصدرين الا سقط الخضار
كيلو البندوره 60 قرش الخيار 60 قرش
الزهره70 قرش الباذنجان 55 قرش البطيخ 35 قرش والسؤال هل امتلئت كروشكم وجيوبكم
13-06-2015 01:59 PM
متابع بس مش صاحب براد
التجار كذابين هذا الشهر الوحيد الي برتفع فيه اجرة البراد والتجار من كثر جشعهم ... ما بدهم حد يستفيد كل البرادات الخليجية سواقينها سوريين لو دخلو بتنزل الاجرة وابن البلد يموت مش مشكلة بالنسبة الهم
14-06-2015 01:09 AM
moath
يا رب ما يلاقوا برادات
14-06-2015 04:51 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات