العمل لـ"جراسا": لا اتفاقية لتشغيل الاف العمال الاردنيين بايلات


جراسا -

خاص - صدام المشاقبة - نفى أمين عام وزارة العمل الاردنية حمادة ابو نجمة المعلومات التي تناقلتها وسائل اعلام محلية ودولية حول توقيع اتفاقية بين الجانبين الاردني و"الاسرائيلي" من اجل دخول 1500 عامل من مدينة العقبة للعمل في مدينة ايلات 'المحتلة .

وأكد ابو نجمة في تصريح خاص لـ"جراسا" على انه ليس هنالك تواصل بين وزارة العمل الأردنية واية جهة أسرائيلية، مشدداً على ان الوزارة لم توقع اية اتفاقية تسمح للعمال الاردنيين بالعمل داخل اسرائيل.

يشار الى أن وكالة "معا" الفلسطينية نقلت تصريحات على لسان نائب وزير العلاقات الاقليمية في الحكومة 'الاسرائيلية' ايوب قرا اكد ان الحكومة الاسرائيلية وضعت خطة استبدال العمالة الاجنبية في'اسرائيل' باخرى فلسطينية واردنية وعلى مراحل وحتى نهاية العام الجاري..

وأضاف القرا إنه تم الاتفاق بين الجانب الاردني والاسرائيلي بهذا الشان وسيتم بموجب الاتفاق منح تصاريح الى العمال الاردنيين من خلال وزارة العمل الاردنية.

وبحسب القرا فأن هذا الاتفاق مرحلة اولى من (مجموع اتفاقيات اقتصادية) سيتم تنفيذها بين الجانبين الاردني والاسرائيلي خلال المرحلة المقبلة من بينها فتح معابر جديدة بين 'اسرائيل' والأردن وبناء منطقة صناعية مشتركة في الشمال تستوعب عشرات الاف الايدي العاملة الاردنية والفلسطينية..



تعليقات القراء

عوده العودة
أحسن من بعض الدول العربية بتذل الواحد كفيل و خروج و عودة و ترحيل و غيرها و بعدين وين الغلط الإثيوبي و الصومالي و السوداني الكل بشتغل
13-06-2015 09:03 AM
عاطل عن العمل
قرار صائب ويجب البناء عليه لتشغيل اكبر عدد من اللاردنيين العاطلين عن العمل للحد من البطاله وتحريك عجلة الاقتصاد الاردني نحو الامام .
13-06-2015 10:13 AM
اردني عاطل
ولما لا
13-06-2015 11:21 AM
ليس بدون شيء
ما في اي شيء تقدمه اسرائيل الا بيكون مصائب واكبر دليل عمل مصانع في مدينة الحسن في اربد بعد مدة المستثمر اغلق المصنع ونصب وترك العمال ب الاجور ولغاية الان لم يقدر احد ان يجده اي كله ضحك على بعض
13-06-2015 12:28 PM
متابع
نفي النفي في اللغه العربيه يعني اثبات
13-06-2015 02:35 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات