طرح مشروع عطاء الأذان الموحد في عجلون


جراسا -

قال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور هايل الداود، إن الوزارة طرحت عطاء الأذان الموحد لمساجد محافظة عجلون وسيتم تنفيذه خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأضاف، إن العطاء تم إحالته على شركة إيطاليه بقيمة 45الف دينار، مؤكداً أنه تم إيفاد عدد من الموظفين الى إيطاليا للتدرب على الأجهزة الجديدة التي سوف يتم تركيبها بالمساجد خلال فترة قصيرة جداً تمهيداً للمباشرة عملياً بتفيذ الأذان الموحد في المحافظة .

فيما طالبت فعاليات شعبية في محافظة عجلون وزارة الاوقاف بالإسراع في تطبيق الاذان الموحد في مساجد المحافظة، مشيرين الى اهمية انجاز المشروع بأسرع وقت ممكن خصوصا ان هناك تضاربا في اوقات الاذان من مسجد الى اخر .

وبين عدد من المواطنين اهمية الاذان الموحد خصوصا في شهر رمضان المقبل، وذلك لتبرز اهمية الاذان الموحد بدلا من تفاوت الاذان وان هناك من يؤخر الاذان لدقائق او يسبقه بدقائق نظرا لعدم تطبيق الاذان الموحد المقترح منذ سنوات .

واشاروا الى اهمية تطبيق الاذان الموحد كعملية تنظيمية بدلا مما هو موجود حاليا حيث ان تعدد المساجد في البلدة الواحدة يحدث ارباكا بالنسبة للمواطنين.

وقال رئيس لجنة رعاية مسجد عجلون سابقا احمد الصمادي، انه رغم الوعود الكثيرة لتوحيد الاذان في مساجد عجلون ومنذ سنوات عديدة، الا انه لم يتم تطبيقها على ارض الواقع لغاية الان، إذ لا زالت مواعيد الاذان تختلف من مسجد لآخر داعيا وزارة الاوقاف الى العمل على تنفيذ هذا المطلب الضروري لتنظيم الاذان بدقة .

واكد المواطن كمال مخلوف ان هناك فارق توقيت بين اذان المساجد في المحافظة ما بين متقدم ومتأخر عن التوقيت المحدد؛ ما يضع المصلين في حيرة عند موعد الاذان، مشيرا الى حاجة بعض المؤذنين إلى تدريب وتأهيل لجمالية الصوت والأحكام اللغوية.

واشار وليد البدوي أن توحيد الاذان في المساجد سيجني المصلون والأوقاف ثماره معا، بحيث يكون للأذان والإقامة موعدين محددين إضافة إلى الحيلولة دون التخبط في حال غياب المؤذن الرسمي لأحد المساجد لسبب ما.

وقال مدير اوقاف عجلون محمد الزعبي في حديث لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان وزير الاوقاف الدكتور هايل الداود يتابع الموضوع لتسريع انجازه من خلال الشركة المنفذة للعطاء مثمنا تعاون الوزارة مع المديرية لتوفير كافة متطلبات الاذان وتقديم العون لتطوير الوعظ والارشاد ودعم الامام والمؤذن وكل العاملين في الاوقاف ماديا ومعنويا .الدستور



تعليقات القراء

هيثم الرواشدة
مؤكداً أنه تم إيفاد عدد من الموظفين الى إيطاليا للتدرب على الأجهزة الجديدة التي سوف يتم تركيبها بالمساجد
ايطاليا طب ليش ايطالياوبالاخص وهل ......
13-06-2015 10:45 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات