وصول جثمان طارق عزيز الى عمان - فيديو وصور


جراسا -

خاص - وصل جثمان وزير خارجية العراق السابق طارق عزيز من بغداد، فجر السبت، على متن طائرة تابعة للملكية الأردنية إلى مطار الملكة علياء، عقب أسبوع على وفاته.

واستقبل عدد من محبي  طارق عزيز جثمانه وهم يرفعون يافطات حملت صورا للرئيس العراقي الراحل، الشهيد، صدام حسين مرددين : "يا صدام افتح الباب .. جايلك طارق عزيز ..جايلك اغلى الاحباب".

كما ردد مستقبلو جثمان عزيز هتافات :(ظلك سمع ظلك سمع ..خلي عيون الفرس تدمع ) و (طارق عزيز اسمك ع الراية عالي ..صدام حسين مثل الراية مرفوعة) (يا شهيد البعثية.. والأمة العربية) .. و "علي صوتك في عمان.. فلتسقط دولة ايران".

وقال مصدر مقرب من عائلة عزيز إن الجثمان نقل فور وصوله مطار عمان إلى مشرحة  المركز الطبي ، وأن جثمان الفقيد سيوارى الثرى السبت في مقبرة مادبا بعد أن يصلى عليه ظهرا بكنيسة "العذراء الناصرية" في الصويفية .

وكانت نجلة عزيز صرحت الخميس أنه تم اختطاف جثة والدها من مطار بغداد.

وقالت زينب إن والدتها أبلغتها باختطاف جثة والدها في مطار بغداد الدولي الخميس، مشيرة إلى أنه ليس لديها حتى اللحظة معلومات أو تفاصيل أخرى في هذا الشأن.

وتوفى عزيز الجمعة في مدينة الناصرية حيث كان مسجونا في انتظار تنفيذ حكم الإعدام.

ووافق الأردن السبت الماضي على دفن جثمان عزيز في عمان "لأسباب إنسانية" وبناء على رغبة عائلته.

وولد عزيز في 28 أبريل 1936 وتوفي في 5 يونيو 2015 وهو سياسي عراقي ينتمي لحزب البعث العربي الاشتراكي، وشغل مناصب سياسية عدة في العراق في عهد الرئيس الراحل صدام حسين. 

      

 

 







تعليقات القراء

66666
يا هلا بالشريف العربي الاصيل رحم الله الشهيد البطل صدام وكل الشرفاء العراقيين هم ليس باموات هم احياء بالتاريخ والشرف والاصاله
12-06-2015 11:25 PM
عمر الشقارين
ياهلا ومرحبه بالزعيم سيد الرجال بغض النظر عن المله والدين يكفي انه رجل وسيد عاش ومات عالي الراس كالبنيان اوليس هو من رجال الخالد ابو عداي لك الرحمه من الله مسيحي مسلم ما عرفناك الا رجل يهد الصخر
12-06-2015 11:46 PM
رمثاوي اصيل
اهلا وسهلا ستبقى حيا في قلبنا انت وابو عدي وشرفا الوطن
13-06-2015 11:21 AM
المعتصم الشوبكي
نزلت بين أهلك ورفاقك ايها الحر الشريف يا رفيق الغالي، فلينظر الصفويون الجدد لهذا الأستقبال وليعلموا أنه إن هوى نجم في سماء العرب صعد الف نجم جديد، فطوبى لك يا ابا زياد وطوبى لرفاقك الاشاوس الذين سبقوك
13-06-2015 11:58 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات