"المستثمرين" تكرم نقابتي المهندسين والمقاولين الأردنيين - صور


جراسا -

أكد وزير الاشغال العامة والاسكان سامي هلسه على اهمية علاقة التعاون والشراكة بين الوزارة ونقابتي المهندسين والمقاولين وجمعية المستثمرين في قطاع الاسكان الاردني التي تشكل قطاع الانشاءات في المملكة.

واضاف خلال حفل اقامته جمعية المستثمرين في قطاع الاسكان لتكريم كل من نقيب المهندسين ونقيب المقاولين ومجالس الادارات الجديدة للنقابتين، ان الوزارة تولي قطاع الانشاءات اهمية كبيرة ضمن الخطة العشرية التي اعلنتها الحكومة وتستمر لغاية 2025، وذلك بهدف تحقيق التنمية الاقتصادية المنشودة.

كما كرمت الجمعية رئيس هيئة المكاتب الهندسية المهندس رايق كامل الذي فاز مؤخراً برئاسة هذه الهيئة .

وقال نقيب المهندسين الاردنيين المهندس ماجد الطباع: ان النقابة ستكون ممثلا لكل المهندسين ولكل الاردنيين وستعمل على خدمة القطاع الهندسي بكل جدية وكفاءه وستخدم الشركاء في قطاع الانشاءات الاردني ، من خلال الحوار الجاد والمتواصل، وبناء الشراكات الحقيقية .

واوضح انه سيتم تفعيل مذكرة التفاهم المشتركة مع جمعية المستثمرين في قطاع الاسكان لتحقيق مزيد من التعاون في مجال التدريب الهندسي، والاشراف على المباني وضمان جودة المنشآت وتنفيذها حسب المواصفات والكودات الاردنية .

واشار الطباع الى ان النقابة تجدد وقوفها مع المستثمرين لضمان تزويد السوق بالوحدات السكنية الكافية والملائمة لاحتياجات المواطنين ومقدرتهم المالية .

من جانبه قال نقيب المقاولين الاردنيين وائل طوقان: ان النقابة هي الذراع التنفيذي لمستثمري الاسكان لذا فان التعاون المشترك هو اساس النجاح في تنفيذ المشروعات السكنية، وتحقيق اعلى معايير الجودة ضمن المواصفات والفنية والكودات الاردنية .

واضاف ان النقابة تقف بكل صلابة مع جمعية المستثمرين في قطاع الاسكان الاردني في مواجهة المعيقات التي تضعها بعض الجهات الرسمية امام الاستثمار الاسكاني مما يؤدي الى الاخلال بالسوق العقاري واضطرابه وقلة المعروض من الوحدات اسكنية التي تلبي احتياجات االمواطنين وتحقيق الامن الاجتماعي والاقتصادي .

بدوره اكد رئيس جميعة المستثمرين في قطاع الاسكان الاردني كمال العواملة على اهمية الجهود التي تقوم بها وزارة الاشغال العامة والاسكان ممثلة بوزيرها سامي هلسة، الذي يقود يقود قطاع الانشاءات في المملكة ويوجهه ليتلائم مع خطط التنمية المختلفة ويواكب احتياجاتها ومتطلباتها، وبما يصب في تحقيق اهداف التنمية الاقتصادية.

واضاف ان للوزارة دور هام في توحيد عمل وتنظيم تكاملية الادوار ما بين المؤسسات الهندسية والمقاولات والاسكان، ضمن منظومة قطاع الانشاءات لتحديد التحديات التي تواجه القطاع والرؤية المستقبلية له من خلال الشراكة مع الجهات المعنية من القطاع الخاص وتقييم السياسات المنبثقة ومراجعة التشريعات التي تحكم القطاع بهدف التوافق على رؤية مشتركة واقتراح اجراءات من شأنها الرقي بالقطاع بما ينسجم مع اهداف التنمية الاقتصادية على المستوى الكلي، وهذا ما تم تلخيصه في بند خاص بقطاع الانشاءات والهندسة والاسكان ضمن الخطة العشرية 2015 – 2025 .

واكد ان الجمعية تتطلع الى بناء علاقة تشاركية بين مؤسسات قطاع الانشاءات والهندسة والاسكان مع القطاع العام، بهدف تحقيق التوجيهات الملكية السامية فيما يتعلق ببناء الشراكات مع القطاع العام، وتحفيز الاستثمار الوطني وتعظيمه، ليحقق مزيداً من المساهمة في النمو الاقتصادي الكلي، وجذب الاستثمارات العربية والدولية، لنساهم في زيادة النمو، والحد من متلازمة الفقر والبطالة.

كما قدم العواملة خالص التهنئة والتبريك لنقيبي واعضاء مجلسي نقابتي المهندسين والمقاولين على الثقة الغالية التي منحوهم اياها اعضاء الهيئة العامة، وحملوهم مسؤولية قيادة النقابتين، اللتين تحملان مسؤولية وطنية كبرى في المساهمة بتحقيق النمو الاقتصادي، وقيادة النهضة العمرانية في وطننا الغالي .

وهنأ رئيس هيئة المكاتب الهندسية بفوزه برئاسة الهيئة وثقة اصحاب المكاتب الهندسية وهم الجهه التي يعتمد عليها العمل الانشائي وتساهم في ازدهاره ونموه وتطوره .

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات