رمضان في" 18" من الشهر الجاري فلكيا


جراسا -

 أعلن مركز الفلك الدولي أن يوم الخميس الموافق 18 يونيو الجاري هو أول أيام شهر رمضان المبارك لهذا العام حسب الحسابات الفلكية اعتمادا على رؤية الهلال.

وأوضح مدير مركز الفلك الدولي محمد عودة أن معظم الدول الإسلامية سوف تتحرى هلال شهر رمضان 1436هـ يوم الثلاثاء 16 يونيو، وفي ذلك اليوم سيغيب القمر قبل غروب الشمس في جميع الدول الإسلامية، مما يجعل رؤية الهلال في ذلك اليوم مستحيلة من جميع مناطق العالم الإسلامي، وعليه من المفترض أن يكون يوم الأربعاء هو المكمل لشهر شعبان ويكون يوم الخميس 18 يونيو غرة شهر رمضان المبارك في تلك الدول.

وقال عودة بحسب صحيفة 'الرياض' فإنه من المتوقع أن يبدأ جميع العالم الإسلامي شهر رمضان يوم الخميس 18 يونيو، باستثناء تركيا التي أعلنت أن الأربعاء 17 يونيو هو غرة شهر رمضان، وذلك لأن رؤية الهلال يوم الثلاثاء ممكنة باستخدام التلسكوب من غرب المحيط الهادئ. 



تعليقات القراء

صيام
كل عام والامه الاسلاميه والعربية بالف خير
08-06-2015 11:27 PM
كاتب سطر
هيك الظاهر بالرزنامه يوم الخميس
اللهم بلغنا رمضان ولا تحرمنا اجره
09-06-2015 01:14 AM
سمير
اللهم ثبتنا على الايمان واحسن خاتمتنا واهله علينا بالخير واليمن والبركات اللهم امين....
09-06-2015 08:13 AM
احمد البدور
تأكدوا من كلمة" رمضان كريم" غير صحيحه والصحيح ان يقال " رمضان مبارك " لأن رمضان ليس المعطي ليكون الكريم وانما الله جل حلاله هو الذي وضع فيه الفضل*** ابن عثيمين رحمه الله ..
رد بواسطة كاتب سطر
لايك
09-06-2015 09:01 AM
saleh
اللهم بلغنا رمضان واعنى على قيامة واكتب لنا من القامين واعنى على صيامة واكتب لنا من الصامين وجعلة كفارة لنا ولجميع المسلمين ,,,,,, إنك ربي سميعٌ عليمٌ مجيب الدعاء
09-06-2015 09:03 AM
ابو الفوارس الرياض
اللهم بلغنا رمضان واعنا على صيامه وقيامه وان يسود العالم الامن والامان والسلام انه على كل شي قدير
الطف بنا يا رب وهون علينا مصائب الدنيا
وان يحفظ بنات وشباب المسملين من كل مكر وسوء
09-06-2015 09:55 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات