أين النساء؟


اثار انتباهي التقرير الصحفي والذي تم اعداده بدقة عن زيارة السفيرة الأمريكية لعشيرة بني حسن في مدينة الزرقاء ، وحجم الصور التي ارفقت مع التقرير والتي حرص المصويرن فيها على أخذ الصور لجميع من حضر من ابناء العشيرة ، ورغم أن مضارب بني حسن تحولت لبرادي وجبصين وكراسي مخملية وطاولة في الوسط وضع عليها اصناف كثيرة من الفواكهة ؛ إلا ان ذلك لم يمنع من طرح سؤال بسيط جدا ؛ أين نساء بني حسن عن هذا الاجتماع ؟ .
وهو سؤال كان قد طرحه أحد المعلقين على الخبر ؛ ومن ضمن مجموعة كبيرة من التعليقات التي يمكن الخروج منها بانطباع عام يؤدي الى عدم وجود توافق أو رضى عن هذه الزيارة ، وذلك لأسباب من أهما ؛ طبيعة الأسئلة التي طرحتها السفيرة على القيادات من ابناء العشيرة ومن مثل ؛ كم يبلغ عدد ابناء العشيرة ؟ ، وهل ما زال لكبار العشيرة رأي عند صغارها ؟ ، ولماذ يوجد عدد كبير من ابناء الشعيرة في القوات المساحة الأردنية ؟ ، والغريب أنها وبذكاءها الدبلوماسي ربطت علاقتها معهم بعلاقة والدها الذي خدم في الجيش العربي في التسينيات مع أجدادهم .
والسؤال الذي طرح " أين سناء بني حسن ؟ " ؛ وهن اللواتي برزن في الكثير من الأصعدة التعليمية والعلمية والسياسية ، والأدلة على ذلك كثيرة منها ما تجمعه أروقة الجامعات وما تحمله لوحات الحملات الانتخابية سواء للبلدية أو للبرلمان ، وكذلك اروقة الجمعيات الخيرية والنوادي الاجتماعية ، والأمثلة كثيرة جدا هنا ، وربما الشخصية الوحيدة التي قد تتحمل مسؤولية غياب نساء بني حسن عن اجتماع السفيرة هو الاستاذ الدكتور أمين المشاقبة ؛ كون من خلال الصور كان له دورا كبيرا في تنظيم هذا اللقاء ، وطبيعة عمله الاكاديمي والسياسي والشعبي تجعله مطلعا عن قرب على حجم التواجد النسائي من عشيرة بني حسن في تلك المجالات .



تعليقات القراء

حمدان1
السفيرة تقوم بواجبها خير قيام ،وتصلح قدوة، فهي لاتترك شبرا في الاردن الا وتحرص على زيارته ،والتعرف عليه من الالف الى الياء، وان عادت لبلادها وسئلت اي سؤال فانها ستكون موسوعة اردنية.
09-06-2015 12:50 AM
ابنة باديه
السؤال يوجه للرجال الذين يحاربون النساء الناجحات واولهم الازواج
09-06-2015 11:53 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات