130 حارسا جديدا لحماية المسجد الأقصى


جراسا -

أعلنت الحكومة اليوم الأحد  عن تعيينها لـ 130 حارساً بالمسجد الأقصى، للحيلولة دون اقتحام المستوطنين المتعصبين من اليهود الحرم القدسي.

صرح بذلك مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية بوزارة الخارجية الأردنية المهندس محمود العقرباوي، في تصريحات صحفية  اليوم الأحد، على هامش ترأسه وفد الأردن في أعمال الدورة "94" لمؤتمر المشرفين على شؤون الفلسطينيين في الدول العربية المضيفة للاجئين، وذلك بمقر الأمانة العامة للجامعة.

وأضاف "الأردن معني كثيراً بالمسجد الأقصى ورعايته وهذا دوره منذ مائة عام، لذلك تعيين هذا العدد من الحراسة، يعبر عن جل اهتمام الأردن وجلالة الملك عبد الله الثاني، بأن يبقى المسجد الأقصى بعيداً عن دنس المستوطنين المتعصبين من اليهود وأيضاً للمحافظة على ديمومته وفاعليته في كل ما يتعلق بأجهزته الداخلية وبصيانته وأساسه".

ونوه بالرعاية الملكية الهاشمية للمسجد الأقصى، وما يقوم به مجلس أمناء الصندوق الهاشمي لرعاية الأقصى، موضحاً أن "هناك أموال مخصصة مباشرة من جلالة الملك لهذا الصندوق لإنشاء العديد من المشاريع المتعلقة بالصيانة وتعيين الموظفين للمحافظة على حرمة المسجد وللدفاع عنه ليكون بقمة عطائه".

من جهته أكد وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور هايل الداود لـ"جراسا"  أن الدفعة المعينة هي الدفعة الثانية من التعيينات التي أقرت تنفيذا لمكرمة ملكية سامية برفد المسجد الأقصى بالكوادر الكافية والمؤهلة والقادرة عىل حمايته من اعتداءات المستوطنين .



تعليقات القراء

عبدالعزيز الازايدة
خطوة في الاتجاه الصحيح ولكن السؤال الذي يطرح نفسه هل يملك الحراس المعينون رد اعتداءات المستوطنين على الأقصى؟ وما هي صلاحياتهم؟ ولا نقول الا كما قال عبدالمطلب من قبل:(للبيت رب يحميه)، اللهم حرر الأقصى
08-06-2015 08:13 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات