الغاء ضريبة تذاكر الطيران عبر مطاري عمان والعقبة


جراسا -

استمع مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الاحد برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور الى ايجاز حول اهم مؤشرات قطاع السياحة وخطة هيئة تنشيط السياحة للترويج للمنتج السياحي والمتطلبات اللازمة للحد من تأثير الظروف الاقليمية سلبا على القطاع السياحي الاردني .

واكد مجلس الوزراء دعم الحكومة لقطاع السياحة لمساعدته على تجاوز الاثار السلبية التي فرضتها الظروف الاقليمية التي تمثلت بانخفاض اعداد السياح القادمين للمملكة .

وقرر مجلس الوزراء بهذا الصدد الموافقة على دعم ميزانية هيئة تنشيط السياحة لاعطائها مرونة اكبر في اعداد البرامج لعملية الترويج للسياحة الاقليمية والخارجية والاستفادة من الميزة النسبية التي يتمتع بها الاردن الذي يزخر بالعديد من المواقع السياحية والاثرية والدينية فضلا عن نعمة الامن والامان التي يتمتع بها الاردن.

وياتي قرار مجلس الوزراء بدعم القطاع السياحي , الذي يعد من اهم القطاعات الحيوية التي تسهم في تشغيل اليد العاملة الاردنية وجذب الاستثمارات , تأسيسا على اللقاء الذي حضره جلالة الملك عبدالله الثاني قبل نحو 3 اشهر وتوجيهات جلالته الواضحة باتخاذ جميع الاجراءات للنهوض بهذا القطاع الهام .

وكانت الحكومة اتخذت مجموعة من الاجراءات لدعم قطاع السياحة مثل تخفيض تعرفة الكهرباء على قطاع الفنادق، وإلغاء تأشيرة دخول السياح من جميع الجنسيات القادمين عن طريق المكاتب السياحية الأردنية، وإلغاء رسوم تأشيرة الدخول للسائح الذي يشتري التذكرة الموحدة للمواقع السياحية على ألا تقل إقامته عن 3 ليالٍ متتالية وتخفيض رسوم التأشيرة للقادمين عبر المعابر البرية من 40 دينارا إلى 10 دنانير وإلغاء الضريبة الخاصة على تذاكر الطيران المنتظم إلى كل من العقبة وعمان للسائح الذي يقوم بشراء التذكرة الموحدة للمواقع السياحية ولا تقل إقامته عن 3 ليالٍ متتالية . ولفت وزير السياحة والاثار الدكتور نايف الفايز خلال الايجاز الذي قدمه لمجلس الوزراء الى التحديات الكبيرة التي مر بها القطاع السياحي خلال الفترة السابقة وبالتحديد خلال الربع الاول من هذا العام حيث انعكست الاوضاع التي يمر بها القطاع سلبا على اعداد الزوار القادمين الى الاردن ما انعكس ايضا على الدخل السياحي الذي تراجع خلال الشهور الاربعة الاولى من هذا العام .

واشار الى ان الوزارة وادراكا منها لأهمية التشاركية لمواجهة التحديات تم عقد لقاء مع القطاع الخاص واصحاب العلاقة بالقطاع السياحي بتوجيهات من جلالة الملك وايعاز من رئيس الوزراء حيث تم وضع مصفوفة واضحة بأهم التحديات والاجراءات التي لا بد من اتخاذها للخروج من هذه الاوضاع .

وقال انه تم وضع خطة طوارئ لمواجهة التحديات التي يمر بها القطاع فضلا عن ضرورة زيادة الاهتمام بالترويج وزيادة مخصصاته التي كانت باستمرار منخفضة مقارنة مع هذا القطاع الهام . ولفت الى انه وعلى الرغم من الاجراءات الهامة التي اتخذتها الحكومة خلال الفترة السابقة من تشجيع القدوم الى الاردن من مختلف انحاء العالم واطالة اقامة الزائر في الاردن الا انه كان لا بد من التأكيد على موضوع الترويج .

ونوه بالموقف الواضح للحكومة خلال الاشهر الماضية بضرورة التركيز على دعم هذا القطاع من خلال حزمة من الاجراءات التي تم اتخاذها خلال الاشهر السابقة والتي سيكون لها تأثيرات ايجابية على القطاع مؤكدا ان هذا الدعم من قبل الحكومة غير مسبوق وسينعكس ايجابيا في الترويج للأردن والتخفيف من اثر التحديات التي يمر بها القطاع السياحي .

واشار مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات الى انه تم اعداد خطة طارئة تسويقية للهيئة بهدف الخروج من الازمة التي يعانيها القطاع السياحي لافتا الى ان الخطة تتضمن زيادة التسويق في السوق الخليجي والعربي وكذلك السائح الاجنبي .

كما تتضمن الخطة حملات اعلامية واعلانية على مجموعة من المحطات العربية والعالمية وتكثيف الحملات التسويقية في الاسواق الاسيوية فضلا عن تنفيذ حملات تسويق مشتركة مع مكاتب السياحة والسفر العالمية .

وتتضمن الخطة كذلك تنفيذ حملات دعائية تستهدف المستهلك مباشرة في تجمعات المدن العالمية الكبيرة وفي محطات القطارات والباصات والتاكسي والساحات العامة اضافة الى التركيز على دعم حملات متخصصة بالسياحة الدينية وسياحة المغامرة وسياحة المؤتمرات .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات