لاصام ولاصلى


" رمضان جانا .. أهلا رمضان " ؛ مشهد رمضاني بامتياز خلال الموسم الحالي من الصيام الديني للمسلمين ، الفاضلة "هيلتون" وبقية فاضلات الشاشة العربية ، ورجالها الأفاضل سوف يطلون علينا عبر شاشات القنوات التلفزيونية ، وهي قنوات تمول من قبل رجال اخذو على عاتقهم تحمل هم الأمة العربية ترفيهيا ودينيا ، ويشارك بهذا الموسم الصيامي السوريين بما خرجت به أمهات افكارهم من حكايات عن سوريا وحاراتها ونساءها .
والغريب هنا وربما المنطقي جدا في زمننا العربي " المهزلة " أن من يمولون هذه القنوات هم من يحاربون التطرف الديني ، ويقدمون الغالي والنفيس لكل من يقف في وجهه بل ادخلو أنفسهم في حروب مع اخوة لهم من أجل إستمرار بقاءهم ، ويأتي دعاتهم ومن لف لفهم يقدمون النصح والارشاد للشباب المسلم بكيفية الابتعاد عن التطرف .
ماذا ابقو من رمضان بعد " هيلتون " وشارع الهرم وشارع الحمرا وزواريب دمشق ، تبقى ساعات طويلة من الانتظار من أجل متابعة تطورات الحلقات الرمضانية ؛ التي تبثها شاشاتهم بعد انتهاء اذان المغرب بقليل والتي تستمر لما بعد منتصف الليل متخطية صلاة التراويح وقيام الليل ، وخلال نهار الصيام الطويل جدا ماذا سيفعل العرب المسلمين ؟ ، مسلسلات نهارية تبث تحت مسمى تلفزيون الواقع العربي عن حرب " داعس والغبراء " ، ويقدمون لقطات دعائية لشيوخ ورجال دين تابعين لهم يفتون في كيف يحق لك كمسلم أن تصوم وتسهر مع " هيلتون " وبقية نساء النيل والفرات وربما دجلة معا ، وفي نفس الوقت تقيم الليل وتصوم النهار وانت تشاهد تلفزيون الواقع العربي .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات