الضمان الاجتماعي تطلق حملة إعلامية لتوسعة الشمول في محافظة اربد


جراسا -

تطلق المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي حملة إعلامية  خاصة بتوسعة الشمول بالضمان في محافظة اربد تحت عنوان " مظلة الحماية تكبر... لتشمل عروس الشمال "لتوضيح أهمية هذا التوجه الاستراتيجي للمؤسسة وأثره وانعكاساته على توسيع مظلة الحماية والشمول للقوى العاملة .

وستكون مدينة اربد المحطة الثانية لتوسعة الشمول ابتداء من تاريخ 1/11/2009 بحيث يتم شمول العاملين في كافة المنشآت  التي تستخدم عاملا فاكثر, مما يمهد لشمول حوالي (18) ألف منشاة يعمل فيها اقل من خمسة عاملين ويقدر عدد العاملين في هذه  المنشات بحوالي (37) ألف شخص على أن تنتقل لباقي ألوية المحافظة لاحقاً وبذلك تعزز المؤسسة توجهها نحو تعزيز سُبل الحماية الإجتماعية لهذه الفئات التي لا تزال خارج مظلة الضمان الاجتماعي .

وتتضمن الحملة والتي تنفذ على مدى ثلاثة أسابيع تغطية إعلامية وصحفية مكثفة في كافة وسائل الصحافة والاعلام من صحافة وفضائيات واذاعات لتسليط الضوء على مشروع توسعة الشمول كما تتضمن الحملة عقد ورش عمل ومحاضرات توعية للمنشات والافراد وزيارات ميدانية لفرق توسعة الشمول لشرح أهداف المؤسسة من هذا التوجه وسط تفاعل ودعم من محافظة اربد وبلديتها والغرف الصناعية والتجارية والاتحاد النسائي وكافة الشركاء .

وفي تصريح لمدير إدارة الاعلام وعلاقات المشتركين والناطق الإعلامي باسم المؤسسة موسى الصبيحي أكد أن هذه الحملة تأتي ضمن توجهات المؤسسة الهادفة إلى نشر الوعي التأميني وترسيخ ثقافة الضمان الاجتماعي في المجتمع وبيان اهمية مشروع توسعة الشمول وانعكاساته الايجابية على القوى العاملة والتعريف بالمزايا والمنافع التي يرتبها قانون الضمان الاجتماعي للمشتركين ودور صاحب العمل ومسؤوليته الوطنية بإشراك العاملين لدية بالضمان إضافة إلى توعية العامل بحقه في الضمان وضرورة المبادرة والسؤال عن هذا الحق خصوصاً وان المؤسسة مقبلة على مرحلة  جديدة تسعى من خلالها إلى تعزيز سبل الحماية الاجتماعية في المجتمع الأردني وهو ما يتطلب جهداً إعلامي مواكبا لهذه التوجهات ويعمل على تحفيز المنشآت والإفراد للالتحاق بمظلة الضمان.

وأضاف الصبيحي ان قرار توسعة الشمول وعند تطبيقه سيشمل عشرات الآلاف مما يضمن وصول الضمان الاجتماعي الى كافة العاملين في المنشات بغض النظر عن عددهم في كل منشاة مما يوفر الحماية الاجتماعية لفئات جديدة من أبناء المجتمع الأردني وهذا يستلزم جهدا توعويا وتعريفيا بأحكام قانون الضمان الأمر الذي يستدعي استنهاض دور وسائل الاعلام كداعم ومساند للمؤسسة في إنجاح توجهاتها بتوسعة الشمول بالضمان الاجتماعي .

وأشار بان المؤسسة تسعى لتعزيز دورها  ومكانتها بصفتها مؤسسة وطنية تعمل لإيصال الثقافة التأمينية وترسيخها في المجتمع وان المؤسسة تقدر الجهود المبذولة من وسائل الإعلام في تحقيق هذا الهدف.

وبين الناطق الإعلامي للمؤسسة أهمية تجسيد مفهوم علاقات الشراكة الفاعلة والحقيقية مع الصحافة ومختلف وسائل الإعلام الأخرى وتوثيق عرى التواصل معها . وأثنى على دورها وتفاعلها مع المؤسسة في تحقيق أهداف وغايات الضمان الاجتماعي ونشر رسالته الاجتماعية والإنسانية وتجسيد المبادئ التي أنشئت من اجلها هذه المؤسسة الوطنية الكبيرة لافتا إلى الانطباع الايجابي الذي تشكل في ذهن الجمهور عن مؤسسة الضمان حيث كان لوسائل الإعلام دور كبير في ذلك .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات