محكمة أميركية تجيز فيلما مسيئا للإسلام


جراسا -

قررت محكمة استئناف اميركية ان موقع يوتيوب التابع لعملاق الانترنت غوغل يمكنه عرض فيلم "براءة المسلمين" الذي اثار استنكارا واسعا واعمال عنف في العالم الاسلامي في 2012.

وقررت لجنة من 11 محلفا في سان فرنسيسكو رفض حكم صدر العام الماضي كان امر الموقع بإزالة "الفيلم المسيئ".

وكانت الممثلة سيندي لي غارسيا تقدمت بالشكوى اذ اعتبرت ان ظهورها ولو لخمس ثوان في الفيلم يمنحها حق ملكية فكرية يكفي لمنع عرضه من دون موافقتها.

وقالت الممثلة في الشكوى حسب وسائل الاعلام المحلية اليوم ان اللقطة التي تظهر فيها اخذت من عمل لفيلم اخر والكلام الذي اضيف لاحقا للشخصية التي تؤديها كان مهينا للإسلام.

وعليه اعتبرت المحكمة ان منع عرض "براءة المسلمين" ينتهك حرية التعبير التي ينص عليها التعديل الاول في الدستور الاميركي.



تعليقات القراء

سعد السعود
حريتكم ابناء القردة والخنازير هو الاساءة للمسلمين فقط....ماذا لو اساء احد المسشلمين وضع رمز ديانتكم في رقبة كلب او خنزير ماذا انتم فاعلون...
20-05-2015 06:50 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات