الرزاز : المشروع يعبر عن خطة إستراتيجية لشمول كافة المواطنين بمظلة الضمان الاجتماعي


جراسا -

قال الدكتور عمر الرزاز مدير عام المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي بأن جائزة أفضل ممارسة في مجال توسيع نطاق الحماية الاجتماعية والتي منحتها الجمعية الدولية للضمان الاجتماعي للمؤسسة هي فخر للأردن ولكوادر الضمان الاجتماعي.

وأضاف في مقابلة أجرتها معه الجمعية الدولية للضمان الاجتماعي خلال الحفل الذي أقيم في هذه المناسبة  والذي تم خلاله منح المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي الجائزة الأولى في الممارسات الفضلى لمشروع توسعة الشمول، بأن هذه الجائزة مهداة الى الأردن والى فرق العمل في الميدان القائمة على مشروع التوسعة.

وأشار الرزاز أن المشروع يقوم على خطة إستراتيجية مدتها ثلاث سنوات تشتمل على ثلاثة محاور رئيسية يمثل المحور الأول مشروع توسعة الشمول بالضمان للمنشآت التي يعمل فيها أقل من خمسة عاملين.

فيما يمثل المحور الثاني مشروع مكتب الضمان المتنقل (سفير الضمان) والذي يسعى إلى الانتقال من دولة إلى أخرى لنشر المعرفة وشمول العاملين الأردنيين في الخارج بمظلة الضمان لتأمين الحماية اللازمة لهم.

كما أشار الرزاز أن المحور الثالث يُعنى بتغيير مفهوم المؤمن عليه بمشروع قانون الضمان الاجتماعي ليصبح كل إنسان طبيعي وليس العامل بأجر فقط بحيث يشمل ربات البيوت والعاملين لحسابهم الخاص والطلاب وصولاً إلى شمول كل مواطن بمظلة الضمان.

وعن هذه الخطة الإستراتيجية الموضوعة لتوسعة الشمول أشار الرزاز أن المرحلة القادمة ستكون في محافظة اربد وبالتعاون مع شركاء من المؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع المحلي حيث سيكون هناك سعي للعمل في الأسواق لشمول كافة المحال التجارية والصناعية والمكاتب والورش في الضمان.

 يشار أنه جاء قرار لجنة التحكيم المستقلة في الجمعية الدولية للضمان في منح المؤسسة هذه الجائزة بناء على أسس ومعطيات ومعايير دقيقة برهنت المؤسسة من خلالها على تعميق رؤيتها في الحماية الاجتماعية من منظور المسؤولية الوطنية في توفير أوجه هذه الحماية بشمولية وعدالة وتكافلية سواء للجيل الحالي أو للأجيال القادمة جميعها والارتقاء بخدماتها إلى مستويات أعلى لضمان خدمة تليق بالمشتركين ضمن أفضل المعايير الدولية للخدمة .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات