عرض مسرحية داخل مركز اصلاح وتاهيل


جراسا -

عرض يوم الاثنين في مركز إصلاح وتأهيل موقر1 مسرحية ( لعيونك يا وطن) ولما يزيد عن 250 نزيل قدمتها فرقة بتراء للفنون وبالتعاون بين مديرية الأمن العام و وزارة الثقافة

وأشار العقيد هاني المجالي مدير مركز إصلاح وتأهيل الموقر1 أن احترام وحماية النزيل  وفق مبادئ حقوق الإنسان يكون بتفعيل المشاركة الاجتماعية وإخراج النزيل من جو العزلة التي قد تفرضها عقوبة الحبس إلى أجواء المشاركة والتفاعل مع المجتمع من خلال نشاطات رياضية وثقافية حيث تشكل هذا المسرحية انعكاسا لمنهجية احترام حقوق النزيل .

وأكد المجالي أن الجهود المبذولة لإنفاذ خطط تطوير العملية الإصلاحية حرصت على الاهتمام بتنمية مواهب وقدرات النزلاء وتهوين مدة بقاءه داخل أسوار مراكز الإصلاح والتأهيل بطرق مختلفة  وتوفير ما يلزم للارتقاء بالجوانب الإيجابية لديه .

من جانبه أشار الفنان خليل مصطفى ممثل مسرحي  انه سعيد بعرض هذه المسرحية داخل مراكز الإصلاح والتأهيل وخاصة انه تعرض لفئة من المواطنين أجبرتهم ظروف مختلفة لدخول المركز الإصلاحي حيث أكد على أهمية الفن باختلاف أنواعه في إيصال صورة المواطن المنتمي لوطنه وأرضه .

 ويشار أن هذه المسرحية تحمل طابعا كوميديا وتراجيديا في الوقت نفسه وتعبر عن أهمية ترسيخ مبدأ الانتماء للأرض والوطن وكيفية التعاون والالتزام وعدم الاعتداء على مقدرات الوطن .

وشارك في هذه المسرحية عدد من الممثلين الشباب منهم زيد خليل مصطفى وسناء الهمام وعبد الرحمن بركات وعامر زهدي والمنذر خليل واحمد جوهر .

 ويذكر أن مديرية الأمن العام ومن خلال إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل تعمل ومن خلال خطة مبرمجة لعرض عدد من المسرحيات لمختلف نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل خلال هذا العام .



تعليقات القراء

زغلول المسطول
بستاهلوا ياما بالسجن مظاليم
27-10-2009 04:02 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات