الصهاينة يقتحمون الأقصى ويؤدون طقوسًا تلمودية


جراسا -

القدس المحتلة - اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين صباح الأحد باحات المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة وسط حراسة مشددة من شرطة الاحتلال، وتزامنًا مع احتفالاتهم بما يطلقون عليه "يوم توحيد القدس".

وقال المنسق الإعلامي بمركز شؤون القدس والأقصى "كيوبرس" محمود أبو العطا في تصريح له إن أكثر من 50 مستوطنًا اقتحموا منذ ساعات الصباح المسجد الأقصى على مجموعات، ونظموا جولة في أنحاء متفرقة من باحاته بدءً من باب المغاربة ومن ثم المصلي القبلي ومنطقة المتوضأ وصولًا للساحة الشرقية عند باب الرحمة.

وأضاف أن مجموعات من المستوطنين يحاولون أداء بعض الطقوس التلمودية أو الدعاء لبناء الهيكل المزعوم، لافتًا إلى أن المصلين والمرابطين يردون على تلك الاقتحامات والاستفزازات بهتافات التكبير والتهليل.

وأشار إلى أن المسجد الأقصى يشهد تواجدًا للمرابطين والمرابطات والأطفال الذين ينتشرون في باحاته للتصدي لاقتحامات المستوطنين، كما يشهد تواجد مكثف لحراس وسدنة الأقصى كي يشكلوا درعًا بشريًا لحماية المسجد من اعتداءات المتطرفين وشرطة الاحتلال.

وذكر أن وزير الزراعة في الحكومة الإسرائيلية الجديدة أوري ارئيل أعلن أنه سيقتحم المسجد الأقصى اليوم بمناسبة ما يسمى "توحيد القدس"، وطالب في تصريح صحفي بضرورة إقامة "الهيكل" بأسرع وقت ممكن.

وتوقع أبو العطا زيادة عدد المستوطنين المقتحمين للأقصى خلال الساعات المقبلة، في ظل دعوات "منظمات الهيكل" المزعوم لتنظيم اقتحام جماعي للمسجد اليوم.

وأكد أبو العطا أن الاحتلال سيسهل تلك الاقتحامات والمسيرات التهويدية في هذا اليوم، مبينًا أن الوضع في مدينة القدس يشهد حالة من التوتر الشديد.

وفي السياق ذاته، أدى مستوطنون بمشاركة عدد من "الربانيم" صباح اليوم صلوات تلمودية جماعية في منطقة حائط البراق خارج المسجد الأقصى.

يذكر أن المسجد الأقصى يشهد بشكل شبه يومي سلسلة اقتحامات وانتهاكات من قبل المستوطنين وأذرع الاحتلال المختلفة في محاولة لفرض مخطط التقسيم الزماني والمكاني بين المسلمين واليهود.



تعليقات القراء

تمام
تمام الآن مش من المفترض لجماعات الإرهاب توحد الصف لتدافع عن المسجد تجاه من يدنسه ويحاول السيطره عليه وتحويله الى مقر لهم
17-05-2015 11:49 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات