مفارقات .. حد التقزز !!


اولا اوباما الرئيس الامريكي يعلن ان حل الأزمه السوريه لن يكون ابان ولايته الثانيه بمعنى انها لن تنتهي, فإذا ما فاز الجمهوريون فهم من سيصب النفط على النار المشتعله ..ارضاء لاسرائيل على استعداد حتى أن يحرقوا الأخضر واليابس.
ثانياً رئيس وزراء لوكسمبورغ يعلن زفافه على صديقه المثلي امعاناً في إغضاب الله وارضاء للاتحاد الاوروبي للحصول على المزيد من المساعدات لانتشال اقتصاد بلده المتهاوي..
ثالثاً رئيس وزرائنا يعلن انه لم يكبد المديونيه فلساً واحداً ابان وجوده في الرابع والمديونيه تجاوزت اكثر من 82% من الدخل الاجمالي للدوله..بمعنى اننا نسير في الاتجاه الصحيح على رأي دولته, والعقبه الوحيده سعر الخبز المتدني.
رابعاً الرئيس اوباما يُطمئن القاده الخليجيين من ان ايران لن تتدخل في شؤونهم الداخليه ويرفض توقيع اتفاقية دفاع مشترك معهم.. اذا غير قادر على حسم الازمه السوريه كيف يتعهد للدول الخليجيه وايران تتدخل في اليمن عينك عينك.
خامساً رئيس جمعية المستشفيات الخاصه يعلن من ان المرضى الاردنيين في عام 2022 سيبحثون عن الاستشفاء خارج الوطن,, وهذا معناه هناك هجمه مبرمجه على القطاع الطبي الاردني لتدميره وترحيل الكفاءات الاردنيه للخارج, في الوقت ان القطاع العام يعاني من نقص الكوادر ولنا في الخارج اكثر من ثمان مستشفيات تعمل في بؤر النزاع العالمي.
سادساً الدوله تدعم الفنادق بالكهرباء باسعار مخفضه لدعم السياحه وترفع الفاتوره على المسخمطين من الموظفين وابناء الوطن متعلله بارتفاع الكلف,, الفرق يصب في حسابات المستثمرين خارج الوطن..عن اي سياحه يتكلمون؟
سابعاً قطاع الاسكان ينتفض ويتوقف عن البناء رفضاً لقوانين الأمانه المجحفه وهم ايضاً ممن انتفخت بطونهم بالهجرات العراقيه ورفعوا اسعار العقار حتى اضحى الاردنيون يسكنون في عمارات مالكيها من غير الاردنيون..اشي بفلق.
ثامناً قطاع التعليم الخاص سنوياً يضرب بقرارات وزارة التربيه والتعليم عرض الحائط ويرفع الرسوم واسعار الكتب التي من المفترض ان توفرها الوزاره لكافة الطلبه ناهيك عن اثمان الزي والتنقل بالباصات والرحل المدرسيه التي ترهق المواطن..الوزاره بلشانه بالتوجيهي فلان بغش وفلان ما بغش وتاركه الحبل على الغارب للمدارس الخاصه..
تاسعاً الجامعات الرسميه والخاصه استفادت من خبرات المستثمرين في قطاع التعليم واختلقت الموازي والموازي الدولي وانواع التوجيهي البلدي والمستورد, والحكومه سحبت ايديها من التعليم حتى اصبح شوربه..الدول الخليجيه بدأت بعدم ابتعاث طلابها للاردن لفقدان مؤسسات التعليم الثقه وتدني مستوى الخريجين.
عاشراً المنطقه تتجه الى بركان يأتي على ما تبقى, امريكا ترفض التدخل, وروسيا تتحفظ, وايران مستعده لممارسة دور الشرطي عوضاً عنهم ونحن الاعراب نختلف على طول الدشداشه واللحيه,, نكفر بعضاً ونقتتل حتى آخر واحد فينا.. اليس فينا راشد؟؟
هنالك الكثير الكثير عالمياً واقليمياً ومحلياً لكن الاطاله لا تخدم الموضوع وقد تكون طارده للقارىء اكتفي بما اوجزت..



تعليقات القراء

حمدان1
ياليت يادكتور ان تكتب في عنوان او اثنين حتى لاتتشعب الامور سوريا اسرائيل لوكسمبورغ ايران الخليج القطاع الطبي السياحي التعليمي الجامعات ثم اقتتالنا. هي نصيحة مع الشكر
16-05-2015 08:41 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات