الملك يعود إلى أرض الوطن


جراسا -

عاد جلالة الملك عبدالله الثاني، إلى أرض الوطن امس ، بعد أن اختتم جولة عمل شملت جمهورية ألبانيا وجمهورية ألمانيا الاتحادية.

وشارك جلالته في مدينة آخن الألمانية، التي اختتم منها جولة العمل، إلى جانب عدد من الملوك والرؤساء وقيادات أوروبية وعالمية، في الحفل التكريمي لمنح جائزة شارلمان الدولية لرئيس البرلمان الأوروبي مارتن شولتز، وألقى جلالته كلمة، خلال الحفل، أشاد فيها بالجهود التي بذلها ويبذلها شولتز خدمة للاتحاد الأوروبي.

كما التقى جلالته، على هامش مشاركته في الحفل، رئيس جمهورية فنلندا ساولي نيينيستو، في لقاء جرى خلاله بحث العلاقات بين البلدين، إلى جانب آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وفي العاصمة الألمانية برلين، التقى جلالة الملك الرئيس الألماني يواخيم غاوك، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، ووزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فون دير ليان، في لقاءات منفصلة، تناولت سبل تمتين أواصر علاقات الصداقة والتعاون الأردنية الألمانية في مختلف المجالات، إضافة إلى تطورات الأوضاع في الشرق الاوسط والعالم، وفي مقدمتها الجهود المبذولة للتصدي لخطر الإرهاب ومحاربة العصابات المتطرفة.

كما اجتمع جلالته، على هامش زيارته إلى برلين، بعدد من القيادات الفكرية والسياسية والأكاديمية الألمانية في مقر مؤسسة كوربر الألمانية، حيث جرى استعراض التحديات الراهنة في الشرق الأوسط، ومواقف الأردن الثابتة حيال دعم الجهود التي من شأنها تعزيز الأمن والاستقرار لدول المنطقة وشعوبها.

وفي العاصمة الألبانية تيرانا، التي استهل جلالة الملك جولة العمل منها، أجرى جلالته مباحثات مع الرئيس الألباني بوجار نيشاني ركزت على العلاقات الثنائية وعدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، خصوصا جهود الحرب على الإرهاب وسبل تعزيز التعاون الإسلامي في هذا المجال.

كما بحث جلالته مع رئيس الوزراء الألباني، إيدي راما، فرص ومجالات تعزيز العلاقات الأردنية الألبانية، إلى جانب أخر المستجدات إقليميا ودوليا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات