السفارة المصرية تدعو مطلوبي التجنيد لمراجعتها


جراسا -

طلبت السفارة المصرية في عمان من جميع المصريين المقيمين في الأردن والمطلوبين للتجنيد إلى ضرورة مراجعتها خلال الفترة ما بين 25 إلى 31 ايار الحالي من أجل تسوية أوضاعهم.

وقال ملحق الدفاع المصري في الأردن العميد أركان حرب أحمد الصياد في بيان له اليوم الثلاثاء "إننا ندعو أبناء الجالية المصرية في مختلف أنحاء المملكة الخاضعين للتجنيد الحضور إلى مقر السفارة خلال الفترة ما بين 25 إلى 31 ايار الحالي بهدف تسجيل بياناتهم تمهيدا لإنهاء موقفهم التجنيدي".

وكشف عن أن لجنة تجنيدية ستنعقد بمقر مكتب الملحقية في السفارة المصرية بعمان خلال الفترة المذكورة لتسوية أوضاع المصريين المقيمين في الأردن والذين تخلفوا عن التجنيد ممن تجاوزوا سن الــ 30 عاما.

وأفاد الصياد أن تسوية الأوضاع سوف تشمل كذلك الذين سددوا غرامة التخلف عن التجنيد ولم يتم إنهاء موقفهم التجنيدي ومنح مواليد 1996 وما بعدها خطاب صغار السن لتجديد جوازات سفرهم لاستمرار إقامتهم.

وأشار إلى أن الأوراق المطلوبة تتمثل في أصل جواز السفر، شهادة الميلاد، أصل البطاقة الشخصية أو العائلية أو الرقم القومي، أصل أي إثبات تجنيد حاصل عليه (إعفاء مؤقت – نموذج 6 جند – نموذج 7 جند المحتوي على الرقم الثلاثي).

وكان القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي المصري الفريق أول صدقي صبحي قد صدق على سفر لجنة تجنيدية خلال الفترة من 25 إلى 31 ايار الحالي إلى الأردن في إطار اهتمام القيادة العامة للقوات المسلحة للتيسير على الشباب المقيم بالخارج.بترا



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات