الحنين الى الماضي


هناك في ذلك المكان البعيد وخلف تلك الابواب العتيقة التي اغلقتها الايام والسنين تقطن اجمل الذكريات واللحظات التى لا تنسى ، ذكريات عشناها مع اشخاص نكن لهم في قلوبنا كل ما هو جميل ورائع ، قضينا معهم اجمل لحظات عمرنا من حلوها وصفائها ،لا وجود لمرها وكدرها مكان ، حيث السماء صافية والقمر بدر يشع بنوره المتكامل يرسم لنا احلاما وردية ..

إن ذكريات الزمن الماضي لها نكهة خاصة وشعورا جميلا عند استرجاعها من شريط الذكريات ، حيث كانت تجمع بين سخرية الحياة من عقولنا الصغيرة وبين احلامنا العريضة .

فبعد سرد وعرض تلك اللحظات والصور التي نثرها الزمن وهي ما زالت محفورة في وجداننا فتارة نبتسم لجمال وروعة العرض وتارة نبكي بصمت على زوال تلك اللحظات والبقاء على امل اللقاء بعد حين ..

نبدأ بلم تلك الصور ونحرر تلك الافكار من اسرها لعلنا نبقى هناك ولو للحظات لنبتعد عن واقعنا الحاضر ونفتح ابواب الماضي مرة اخرى حيث الضحكات والالعاب التي غلفتها هموم السنين والغربة المؤلمة ..

تمر الايام والسنين وتهاجر لكهف الذكريات ولا يبقى سوى البعد والفراق مخلفة ورائها الحنين لتلك الارواح التي عشقناها منذ زمن الطفولة البريئة ..

ونتسائل الان اين هو ذلك الزمان الذي كان نقيا وطاهرا وصافيا كصفحة السماء ، زمن لا يحمل الاعباء ولا تسكن فيه الهموم ، لا يشغلنا سوى اللعب واللهو ، كانت امانينا جميله نرسم ربيعا رائعا ارضها خضراء واشجارها مائلة والورود حولنا مبتسم .. ولا نريد حاضر يملؤه الكذب ويتغلغل في ثناياه النفاق ولا وجود لسلام مكان فيه ..

ولكن لا يوجد لنا سبيل لتلك الذكريات التي افتقدناها مع اولئك الاشخاص في زمن تباعدت ارواحنا عن بعضها بعضا سوى الامل والتفاؤل والرجاء بالدعاء بان يجمعنا القدر مع تلك النفوس الطيبة لنسترجع تلك الذكريات قريبا باذن الله ..



تعليقات القراء

ام سامي
موضوع مؤثر يحرك الاحاسيس والعواطف
06-05-2015 11:36 AM
حمدان1
هو ليس اشتياقا لمبكر من الاعمار بقدر ماهو الاشتياق لاصالة مكنونة في الديار
06-05-2015 05:21 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات