الزميلة جنيفر حمارنة في ذمة الله


جراسا -

غيب الموت الأربعاء ، الزميلة الإعلامية جنيفر حمارنة، زوجة النائب الدكتور مصطفى حمارنة.
وبناءً على وصية الراحلة، سيتم الدفن اليوم، من دون أن يفتح بيت عزاء، وبحضور عدد محدود من العائلة والأصدقاء. وبرحيل الزميلة حمارنة، تكون الساحة الإعلامية المحلية، قد فقدت صحفية بارزة، ساهمت في الارتقاء بالمهنة على مدى أكثر من ثلاثين عاما.


شغلت حمارنة منصب رئيسة تحرير صحيفة الجوردن تايمز اليومية السياسية الناطقة باللغة الانجليزية، والتي صدر العدد الأول منها في العام 1975، لتكون وقتها أول صحيفة أردنية يومية بالإنجليزية، تعمل على أن تكون حلقة اتصال بين الأردنيين والأجانب في الأردن وبين الأردن والعالم الخارجي.


وجاءت حمارنة ضمن سلسلة من أفضل الإعلاميين المحليين الذي تعاقبوا على رئاسة تحرير الجريدة، من أمثال: محمد العمد، رامي خوري، الدكتور وليد السعدي، جورج حواتمة، إيليا نصرالله، عبدالله حسنات، رنا صباغ، أيمن الصفدي، ووصولا إلى رئيس التحرير الحالي سمير برهوم.
حمارنة، عملت كذلك مستشاراً إعلاميا للملك الراحل الحسين بن طلال، وفي واحدة من الفترات الزمنية الصعبة التي مرت بها المملكة والمنطقة والعالم، بدءا من العام 1990 وحتى العام 1993. وفي تلك الفترة، شهدت المنطقة احتلال العراق للكويت، وحرب الخليج بقيادة الولايات المتحدة الأميركية، لإخراج القوات العراقية من الكويت. كما شهد العالم في تلك الأعوام، انهيار جدار برلين، وتفكك الاتحاد السوفياتي السابق، وانتهاء القطبية الثنائية.


وكانت حمارنة، كذلك، جزءا من البعثة الإعلامية الملكية لمحادثات السلام العربية الإسرائيلية في مطلع تسعينيات القرن الماضي، كما أنها عملت كمساعد ضابط العلاقات الحكومية في "أرثر يونغ وشركاه" في واشنطن بالولايات المتحدة خلال الأعوام 1979 و1981، والتي اندمجت في ما بعد في العام 1989 مع إرنست ووني، لتشكيل إرنست ويونغ.


وكانت الراحلة عانت مطلع الألفية الجديدة من مرض عضال، اضطرها إلى تعليق أعمالها والذهاب إلى الولايات المتحدة للعلاج، حيث أقامت هناك أشهرا عديدة، وعلى مراحل، لتعود مطلع العام 2008.



تعليقات القراء

زياد المحاميد
تعازينا للدكتور مصطفى
22-04-2015 11:59 PM
سعاد حمارنه
نتقدم باحر التعازي ﻻبن العم سعاده النائب الدكتور مصطفى عظم الله اجركم وانا لله وانا اليه راجعون
23-04-2015 07:23 AM
عارف الدعجه
تعازينا لسعادة الدكتور مصطفى حمارنه لقد خسرنا انسانة مهما وصفناها لا نجزيها حقها - انا لله وانا اليه راجعون0
23-04-2015 08:09 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات