شعوب الHuhu


في خبر واقعي نشرته بعض وسائل الانباء على اعتبار أنه خبر طريف وغريب ورد فيه أن إحدى القبائل الإفريقية وتسمى قبيلة الهوهو (huhu) مات حاكمها وأن الابن الأكبر لهذا الحاكم هو الذي يجب أن يتولى سدة حكم القبيلة بعد وفاة الزعيم الهوهوي الاكبر وُجِد أنه يستخدم في كافة اعماله يده اليسرى , لذا ومن باب التقاليد في هذه القبيلة فإن من يستخدم اليد اليسرى هو نجس عندهم ,وبالتالي فستنتقل الولاية للابن الاصغر للحاكم المتوفى وهذا الابن الاصغر يعمل ك مغنٍّ في المانيا .


المهم هذا المغني الحاكم اشترط لقبوله بالمنصب ان يبقى في المانيا فلديه كراج ميكانيك سيارات يديره وبنفس الوقت يمارس الغناء في احدى المدن الالمانية , ولا يستطيع ترك اعماله التي يحبها من أجل أن يدير قبيلة عدد افرادها لا يتجاوز ال200.000 فرد فقط ,أي أقل من ربع مليون نسمة, فوافقت القبيلة على ذلك وها هو يحكم من المانيا قبيلته في افريقيا ويديرهم عبر تطبيق السكايبي.

هون سؤالي لأجهزة الاعلام التي بينت هذا الخبر على أنه غريب ,,وين الغرابة في ذلك؟

هناك شعوب تفوق الملايين وتدار عن بعد وحكامها لا يعيشون في بلادهم بقدر مكوثهم في بلاد الاستجمام , ففي دول عربية لن أسميها لاسباب تتعلق ببقائي بعيدا عن السين والجيم كان احد الحكام ولا زال يحكم تياره السياسي كبير العدد عبر تويتر من فرنسا وهم يبكون عليه في ضواحي تلك الدولة ,وفي مناطق اخرى يدير الحاكم شعبه عبر اليوتيوب والرسائل التلفزيونية . ويصفقون خلف الشاشات ويطلقون عبارات الفداء والاستعداد للموت في سبيله وهو لا يعرف عملة بلده حتى , ولا اسماء مدنها ولا عدد سكانها .

وهناك من يدير شعبه عبر صفحته على الفيس بوك وكلهم فرحون انهم اصدقاؤه الكترونيا ويكتفون بذلك غير آبهين بضرورة تلمسه لحاجاتهم على الارض وعلى الواقع لتلك الشعوب.

أقول لمن صنف الخبر تاع قبيلة الهوهو على أنه غريب وطريف ....

احنا الشعوب العربية شعوب هوهو (huhu) قبل هظول بمئات السنين واحنا ملايين مو الاف وندار بسهولة عبر ريموت كونترول وعن بعد من قبل زعماء هوهويين كمان وما حدا كاتب عنا ولا مخبر عن طرافتنا وغرابتنا في طريقة العيش تلك.

أقول لكم ..فشروا قبائل الهوهو الافريقية يوخذوا المجد ,,هذا المجد الهوهوي للعروبة ولا نقبل ان يقاسمنا به أحد.



تعليقات القراء

ديالا حسن
أبدعت دكتور يوسف
08-08-2019 03:34 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات