"الرأي" وولي نعمتها ؟


منذ اعلان صحيفة الرأي " شبه الرسمية " مقاطعتها لأخبار الحكومة؛ وهي تأخذ نفس الصحافة المستقلة وبالذات فيم يتعلق باخبار الحكومة المخفية والتي تعنون تحت " مصدر مطلع " ، وفي أخر مقال لرئيس تحريرها والذي تكلم فيه بصراحة عن حجم الترهل الإداري والمالي في الصحيفة ، والطريقة التي تتم من خلالها توزيع المنافع المالية كأجور مقطوعة أو مكافاءات على رموز صحفية التصقت بجسد الصحيفة منذ عشرات السنين ؛ نجد أن الصحافة الأردنية " شبه الرسمية " قد انقلبت على ولي نعمتها " الحكومة " ومن سوء حظ حكومة الدكتور النسور أنه جاء في وجه المدفع في هذه المعركة منكسر العظم .
ورغم تلميحات حكومية بإعدة النظر باسعار الاشتراكات والاعلانات الحكومية ؛ إلا ذلك لم يثني رئاسة تحرير الصحيفة من النبش في أوراق الحكومة التي بين يديها ، وان تقوم الصحيفة بنشر خبرين " مصدر حكومي " في يوم واحد عن تجازوات لوزيرين أحدهما سابق والأخر على رأس عمله؛ يؤكد على حقيقة ان الصحيفة قد بدأت تلعب بالنار وربما تحقق بعض المكاسب الشعبية وعلى حساب مكاسبها الحكومية .
والشيء الذي لابدوان يطرح هنا للتأكد من مدى قدرة الرأي في الخروج على ولي نعمتها ليس في هذه الأيام بل مستقبلا ؛ هل تستمر الرأي بنهجها التحريري الذي مارسته خلال هذه الأيام بعد أن تعود المياه الى مجاريها مع الحكومة ؟ ، وهل عودة هذه المياه ستكون على نفس المجرى القديم من التعينات المنفعية والهبات التي تتم من تحت طاولة التحرير ؟ ، أم ان الرأي سوف تبعد نفسها عن تلك الشبهات وتكسب شعبيتها كصحيفة مستقلة أمام الشارع الأردني كما هي حالها هذه الأيام ؟ ، وكثيرة هي الأسئلة التي تنتظر الاجابة .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات