عودة المنطقة الحرة الاردنية السورية المشتركة لعملها الطبيعي


جراسا -

عادت المنطقة الحرة السورية الاردنية المشتركة إلى عملها كالمعتاد اليوم الاحد، من خلال خروج البضائع الى الاسواق المحلية والخارجية في اعقاب انسحاب الجماعات المسلحة السورية من المنطقة أمس وتسليمها إلى إدارة مدنية.

وقال مدير عام المنطقة الحرة خالد الرحاحلة إن العديد من المستثمرين واصلوا إخراج بضائعهم من المنطقة وفق اجراءات جديدة تم وضعها بهذا الخصوص لغايات تسهيل عملهم وإخراج البضائع من المنطقة الحرة الى الاسواق المحلية والخارجية.

وأشار الرحاحلة الى ان عدد الشاحنات الاردنية التي خرجت من المنطقة بلغت 245 شاحنة منذ بداية الازمة، وكانت محملة بنحو 5140 طنا من الخشب والحديد، لافتا الى انه تم اصدار بيانات جمركية فيها حسب الاصول، وأن عملية خروج البضائع في الوقت الحالي تسير بشكل طبيعي دون أي عوائق او تأخير.

وقالت عدة مصادر موثوقة أمس أن جبهة النصرة انسحبت من المنطقة المشتركة بين الحدود السورية الأردنية، بعد أيام من انسحابها من البوابة الحدودية لمعبر نصيب الحدودي.

وكانت اشتباكات عنيفة وقعت في الأول من أبريل بين قوات المعارضة وجيش النظام السوري قرب نصيب بعدما طوقت قوات المعارضة المسلحة منطقة المعبر، وعمد الأردن إلى إغلاق المعبر بشكل مؤقت نظراً لتدهور الوضع الأمني.بترا



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات