"الصحة": 27 وفاة بالانفلونزا .. 9 منها بـ " H1N1"


جراسا -

خاص - سحر المحتسب - اعلن مدير الامراض السارية في وزارة الصحة محمد العبداللات عن وفاة 27 شخصا بالانفلونزا بشكل عام واصابة 237 اخرين منذ بداية الموسم.

وقال العبداللات خلال اجتماع مع لجنة الصحة النيابية ووزير الصحة في مجلس النواب، اليوم الاحد، انه منذ بداية الموسم تم تسجيل 27 حالة وفاة منهم 9 وفيات بفايروس H1N1"  ستة منهم اردنيين و 2  اخران يحملان الجنسية السورية وواحد يحمل الجنسية الهندية .

ودعا العبداللات المواطنين بان من يعاني من استمرار ارتفاع الحرارة وضيق في التنفس ان يتوجه الى الجهات الصحية لاجراء الفحوصات اللازمة  له.

وقالت ممثلة المنظمة الصحية العالمية، التي حضرت الاجتماع، ان وضع الاردن طبيعي قياسا بالدول المجاورة، مشددة على ضرورة  اخذ مطعوم الوقاية من فايروس " H1N1" منذ بداية الموسم.

وقال مدير مستشفى البشير الدكتور احمد قطاقطة ان المستشفى استقبل منذ بداية شهر 3 الى شهر 4, 44 مصابا بانفلونزا الخنازير وتم شفاؤهم باستثناء حالتين توفيا خلال 24 ساعة لانهما كانا يعانيان من مرض القلب، مشيرا الى ان هناك  6 حالات ترقد الان في المستشفى تحت العلاج.

بدوره قال مدير مستشفى الامير حمزة ان المستشفى استقبل 220 حالة يشتبه باصابتهم بانفلونزا الخنازير وتبين بعد اجراء الفوحصات لهم اصابة  42 حالة حيث تم شفائهم باستثناء 20 يرقدون لغاية الان في المستشفى تحت العلاج.

واضاف، انه تم تخصيص 27 سريرا للمرضى داخل منطقة العزل وتخصيص غرف في قسم الطوائ خاصة للمصابين بانفلونزا الخنازير لضمان عدم اختلاطهم بالمرضى الاخرين.

وبدوره، أكد وزير الصحة علي حياصات أنه لا يوجد علاج ناجع لإنفلونزا الخنازير أو الإنفلونزا العادية بل يوجد دواء في وزارة الصحة يساعد من الحد من المضاعفات وهو متوفر لدى الوزارة.

وأكد أن مرض (h1n1) ليس مرضا قاتلا بحد ذاته بل يعاني المصابون به من مضاعفات تحدث بسبب ضعف المناعة لديهم، ما يولد أعراضا كالالتهاب الرئوي وغيرها.

وأكد حياصات أن هناك ثلاثة طرق للعلاج من هذا المرض وتجنب التعرض له وهي الوقاية والتوعية الصحيحة والعلاج إن كان موجودا.

وقال أنه لا يوجد داع للقلق والهلع بين المواطنين، مشيرا ان هناك بعض المستشفيات الخاصة رفضت التعامل مع حالات (h1n1) وهذا أمر غير مقبول، مؤكدا أن جميع المستشفيات يجب أن تتعامل مع المرضى وأي مستشفى يرفض التعامل مع هذه الحالات فإنه سيتم إغلاقه.



تعليقات القراء

حمدان
( شو رمز الفلونزا العادية ، مشان ندور عخبارها بالمختصر )
12-04-2015 03:32 PM
علوان
تدريس المراة الفيزياء والكيمياء والاحياء والجيولوجيا والرياضيات والهندسة والعمارة والفلسفة والجغرافيا والتاريخ مستحب ومطلوب فى الاسلام
12-04-2015 05:27 PM
كاشفكو
الله اكبر على كذبكم يا رجل اكثر من30 وفاة من اقاربي وجيراني من هذا المرض بطلو عالم احنا مش خرفانكو
12-04-2015 07:26 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات