مدير صحة البلقاء: الاصابات بمرض انفلونزا H1N1 ضمن المعدل الطبيعي


جراسا -

قال مدير صحة البلقاء الدكتور خالد الحياري ان اعداد الحالات المصابة بمرض انفلونزا H1N1 الموسمية ضمن المعدل الطبيعي ولا داعي للخوف او الهلع من الحالات التي تم ادخالها ومعالجتها.

واكد خلال افتتاحه "اسبوع صحي .. المجتمع والمدرسة" الذي نظمته المديرية في مدرسة ماحص الثانوية الشاملة للبنات اليوم، ان من توفي بالمرض كان لاسباب مرضية اخرى مثل القصور التنفسي او الالتهاب الرئوي او غيرها من امراض القلب والتي تندرج جميعا ضمن الفئات ذات الاختطار وليس نتيجة الاصابة بالمرض.

وطالب الحياري وسائل الاعلام المختلفة بلعب دورها الوطني الحقيقي في نشر الوعي والثقيف الصحي لبعض السلوكيات الخاطئة للمواطنين والتي تتسبب بانتقال المرض وانتشاره وان لا يتم ترهيب المواطنين بنشر اخبار او اعداد لاصابات غير واقعية وغير صحيحة .

وبين الحياري ان كوادر مديرية صحة البلقاء ومراكزها الصحية المنتشرة في جميع مناطق المحافظة اطلقت عملية التثقيف الصحي عن المرض لكافة مراجعي المراكز والمجتمع المحلي وطلبة المدارس لضمان وصول المعلومة الصحية الدقيقة والمفيدة لهم للحفاظ على صحتهم وسلامتهم.

بدوره قال رئيس بلدية ماحص عبد المعنم ارشيدات ان الصحه عنوان الانسان وكل شي مرتبط فيها وان الثقافة الصحية اذا بنيت على قواعد سليمة يثمر عنها سلوك الانسان فهي ليست بالامر البسيط او السهل فكل شخص هو طبيب نفسه يعرف ما يضره وينفعه من ماكولات وسلوكيات وهو ما يتطلب الاهتمام بالتثقيف الصحي.

والقت مديرية المدرسة رزان الزعبي كلمة في افتتاح اليوم الطبي رحبت فيها بالحضور مبينة اهمية التعاون والتشارك بين مختلف المؤسسات والدوائر الحكومية بما يعود بالنفع على صحة وسلامة المواطنين.

ويشتمل اسبوع صحة المجتمع والمدرسة على محاضرات مختلفة تثقيفية في جميع المجالات الصحية والطبية.بترا



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات