بوادر "ثورة بيضاء" في مجلس النواب عقب "الرسائل الملكية" وتنامي "السخط الشعبي"!


جراسا -

خاص - علمت جراسا من مصادر نيابية مطلعة، ان حراكا نيابيا مكثفا يجري على قدم وساق،لتشكيل ائتلاف نيابي واسع، لمواجهة الائتلاف الوطني الذي يضم نحو 60 نائبا .

وقالت المصادر، ان هذا التحرك، يأتي عقب ما وصفوه بـ"فشل" الائتلاف الوطني في تطوير الحياة النيابية، وتلبية الطموحات الوطنية المنشودة، في حين عزا مراقبون للمشهد النيابي، سبب هذا الفشل، لغياب الانسجام بين مكوناته، وبين أعضاء الكتل النيابية المنضوية في التحالف ايضا، التي جمعت نوابا لا يستندون إلى أي فكر ورؤى وبرامج مشتركة.

وحسب المصادر، فان اتصالات اجريت مع كتل الاتحاد الوطني والوسط الاسلامي وتمكين النيابية، المنضويات اصلا في الائتلاف الوطني.

واضافت المصادر ان نواب في هذه الكتل قرروا الانسحاب من كتلهم ، بعد استشعارهم بالغضب الملكي على الاداء النيابي،خلال لقاء جلالة الملك مع رؤساء اللجان النيابية مؤخرا، وكذلك تنامي السخط الشعبي على اداءهم الذي زاد من الهوة بينهم وبينهم قواعدهم الشعبية.

واضافت المصادر، ان التحرك النيابي تقوده كتلة وفاق المستقبل، التي تضم 20 نائبا، ونواب اخرون، لتشكيل الائتلاف النيابي الجديد، وان اتصالات تجري مع نواب مستقلين وكتل نيابية اخرى لهذا الامر.

وقال نواب لـ"جراسا" انهم يشعرون بحالة من الاحباط، معتبرين ان تواجدهم في كتلهم البرلمانية لا يعد سوى رقما، لا اقل ولا اكثر، مطالبين زملائهم بـ"ثورة بيضاء" تعيد قطار المجلس النيابي المتهالك الى سكته الصحيحة.

وأسر احد النواب لـ "جراسا" انه يقوم باستبدال مركبته التي نحمل رقما نيابيا باخرى عليها رقما خاصا، لخجله من المرور بها في الشارع امام ناخبيه، الامر الذي بات يتطلب من النواب حفظ ماء وجههم، والعمل لمصلحة الوطن اولا واخيرا، بدلا من العمل على "تسمين" متنفذين في تلك الكتل على حساب نواب اخرين منضوين فيها.

واشاد احد النواب بمجلس الاعيان، معتبرا انه مجلس منظم، وحافظ على هيبته، واضاف بشكل ساخر، ان حرس المجلس حتى، يعاملون الاعيان بطريقة مغايرة عما يعامل فيها النواب الذي قال انهم يمرون من امامهم دون اي اكتراث ابدا (!).



تعليقات القراء

احممممد
هههههههههههههههه زمان ماضحكت
12-04-2015 07:34 AM
محمود الحسن
والله انكم عبء عالدوله مافي داعي الى 150 يكفي 70 واحد
12-04-2015 09:33 AM
HomeAlone
لو يلغوا مجلس النواب بيكون احسن، لأن أمور البلد ماشية فيهم و بلاهم، على الأقل بتوفر جزء من ميزانية الحكومة المتعثرة.
12-04-2015 11:46 AM
== انور ==
في بالمجلس كم واحد السانهم طويل خلو المجلس بدون هيبه --- بغلطوا على بعض وببهدلو بعض ---وحنا الشعب لا يمكن نمدح واح لسانه طويل عالفاضي والمليان-- يعني فرد عضالات وجعجع عالفاضي !!!!
12-04-2015 01:23 PM
الللاشيئ وفن الاسئلة
رواتبهم و م ضياع للوقت والسؤال اللي بوجوة و بينسو يوخدو الاجابةو مثلا موظفين منتقاة في شركات كبرى مساهمة بيمددو بعد تقاعدهم و رواتبهم بالالاف شهري مكاسب شخصية لهم و مبرراتهم الحاجةماسةجداجدلهم و كفى
12-04-2015 02:57 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات