بيان رقم (3) حول المنخفض الجوي


جراسا -

تُشير آخر البيانات المستلمة من نماذج التنبؤات الجوية الحاسوبية وصور الأقمار الاصطناعية لدى مركز طقس العرب الإقليمي للأرصاد والتنبؤات الجوية في مُجمع الملك حُسين للأعمال إلى أن المملكة على موعد مع ازدياد تأثير مُنخفض جوي وكُتلة هوائية باردة "بشكل غير اعتيادي" لمثل هذا الوقت من العام اعتباراً من عصر ومساء السبت وخلال يوم الأحد، ما سيجلب أجواءً شديدة البرودة وأمطاراً غزيرة إلى أجزاء واسعة من المملكة،إضافة إلى تساقُط الثلوج على قمم جبال الشراه جنوب البلاد.

ورُغم التأثير الإيجابي المتوقع من جرّاء تساقُط الأمطار في أجزاء واسعة من المملكة،إلا أن موقع "طقس العرب" يُحذر الإخوة المُزارعين من عدّة أمُور،قد يكون لها الأثر السلبي من ناحية إلحاق الضرر بالمحاصيل الزراعية كون هذه الأحوال الجوية تأتي في توقيت غير مُعتاد:

خطر تدني درجات الحرارة الصُغرى إلى ما يُقارب الصفر المئوي في المرتفعات الجبلية العالية خاصة الجنوبية،وربما تدنيها إلى ما دون ذلك في قمم جبال الشراه،وذلك بدءاً من ليلة السبت/الأحد.
خطر تراكُم الثلوج على قمم جبال الشراه جنوب البلاد وذلك بدءاً من ليلة السبت/الأحد وأثناء يوم الأحد.

خطر تشكُل الإنجماد على قمم جبال الشراه جنوب البلاد وذلك ليلة السبت/الأحد وليلة الأحد/الاثنين.
خطر تساقُط زخات غزيرة من البَرَد في أجزاء مُختلفة من المملكة،ما قد يُلحق الضرر في الأشجار المُزهرة.

خطر تشكُل الصقيع خاصة ليلة الإثنين/الثلاثاء في أجزاء من المرتفعات الجبلية،ومناطق البادية الجنوبية والشرقية.



تعليقات القراء

حامد لنعم الله
لله الحمد والشكر
11-04-2015 07:55 PM
hanaafeef
اللهم سقيا رحمه ﻻ سقيا عداب الله يجيب يلي فيه الخير يااااااااارب
11-04-2015 09:53 PM
صاحب السعادة
موقع طقس العرب يحذر المزارعين من ان تساقط البرد يؤثر على اﻻشجار المزهره.... ههههههنهه يعني ايش يعملوا ؟؟؟؟ يحطوا على كل شجره خيمه ويركبوا صوبه..؟؟؟ مهزله....
12-04-2015 01:44 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات