عمان ضمن أغلى 50 مدينة في العالم


جراسا -

كشفت مجلة إيكونوميست البريطانية أن العاصمة الأردنية عمّان احتلت المرتبة الـ48 ضمن قائمة المدن الأكثر غلاء من بين 133 مدينة في العالم، العام الماضي.

يأتي ذلك في وقت يتراجع فيه دور الطبقة الوسطى في الأردن، ويتوزع الدخل بشكل غير عادل، إذ تؤكد الدراسات أن أغنى 30% من السكان يحصلون على 60% من إجمالي الدخل في الأردن.

ووفق التقرير السنوي لوحدة الاستخبارات الاقتصادية إي آي يو (EIU) التابع لمجلة إيكونوميست، فقد تصدرت عمّان قائمة أغلى المدن بالتكلفة المعيشية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وأشار التقرير إلى أن عمّان تقدمت أربع مراتب في لائحة المدن الأغلى بالكلفة المعيشية لتحتل المرتبة الـ 48 عالميا لعام 2014، لتصبح ضمن قائمة أغلى خمسين مدينة على مستوى العالم.

وقال المحلل الاقتصادي سلامة الدرعاوي إن "العامل الرئيسي الذي يجعلنا نصنف عمّان من أغلى العواصم هي معدلات الدخل لدى المواطنين، فهذه المعدلات ما زالت متدنية ولم تنم في السنوات الأخيرة بشكل يتواءم مع ارتفاع الأسعار".

وتضمنت الدراسة 133 مدينة حول العالم، تمت خلالها مقارنة تكاليف الحصول على أكثر من ستين منتجا بما في ذلك الغذاء والكساء.
الجزيرة



تعليقات القراء

و لا فخرُ
يحق لنا أن نفتخر .. فقد ارتقينا أخيرا لأعلى المراكز عالميا ! هدف عملت الحكومة جاهدة لتحقيقه و فقد توجت محاولاتها بنجاح باهر و لله الحمد , و الفضل بذلك يعود لله أولاً ثم للنسور ستر الله سرّه !
11-04-2015 10:43 AM
السوسنة السوداء
غلاء
طيب هاد بده مواطن معاه فلوس مش فقير ومش لاقي فلوس
11-04-2015 01:05 PM
يوسف ابراهيم
اغنى 30% ام اغنى 3% يحصلون على 60% من الدخل
لوسمحتو فهمونا كيف حسبتو
مش فااااهمين
11-04-2015 01:06 PM
حسبنا الله و نعم الوكيل
الله لا يسامحها حكومتنا يلي خلت الشعب شحاد
المشكله غلاء و ما في رواتب يعني ايجار البيت 250 دينار و الموظف بيوخد 400 دينار كيف بدو يعيش حسبنا الله و نعم الوكيل
11-04-2015 01:22 PM
حسب سلم الرواتب الاغلى
الاردن حسب سلم الرواتب والفقر وضنك الحياة الموجود هي الاغلى بالعالم الدينار الاردني بره ما بساوي ربع دينار قيمته الشرائيه .
11-04-2015 01:31 PM
أكملوا الخبر
وايضاً هي أقل دخل في العالم
11-04-2015 02:30 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات