رسالة مفتوحة إلى رئيس واعضاء مجلس بلدي السلط


جراسا -

بسم الله الرحمن الرحيم
رسالة مفتوحة إلى سعادة رئيس بلدية السلط الكبرى ، الأفاضل أعضاء وعضوات المجلس البلدي ، وكافة أهالي السلط الكبرى الأكارم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد ،
أرجو بداية أن يكون معلوما لدى الجميع ، أنني لست باحثا عن شهرة ولا عن شعبية تعلمون أنني أمتلك منها الكثير ، وأرجو من كل باحث عن مثل ذلك أن يستثني نفسه من خطابي هذا ، وأشهد الله أنه لم يدفعني لكتابة هذه الرسالة سوى محبة مدينتي وأهلها ، ومحاولة الحفاظ على صورتها الزاهية ، بين أخواتها المدن الأردنيات وعلى هيبة بلديتنا ، شيخة بلديات المملكة عمرا ومكانة .
قد لا يختلف إثنان على أن مستوى الخدمات في المدينة ومناطقها قد تراجع بهذا القدر أو ذاك ، لكن هوة الإختلاف تتسع لدى بحثنا في الأسباب ، فهناك من يحمل رئيس البلدية كامل المسؤولية ، وهناك من يعزو ذلك لعدم انسجام أعضاء المجلس البلدي وتعاونهم مع الرئيس ، وهناك من يتهم موظفي البلدية بالكسل والتقاعس ، وهنالك من يذهب أبعد من ذلك ، باتهام بعضهم بالفساد أو التآمر مع جهات أخرى في المدينة لإفشال الرئيس ، وهناك الكثير من الكلام مما لا أرغب الخوض فيه في هذا المقام مما تعلمونه ربما أكثر مما أعلم .
الأخوات والإخوة الأكارم ،
إنه ليحز في النفس أن يصل تراشق الإتهامات بيننا بحق وبغير حق إلى صفحات الجرائد والمواقع الإلكترونية ، في مواضيع لا يتضرر من بقائها عالقة دون حلول سوى أبناء المدينة بدرجة خاصة والوطن بشكل عام ، كل ذلك دون أن يتقدم أي منا مشمرا عن ذراعه لتقديم عون أو خدمة ، أو متقدما باقتراح واضح محدد المعالم لرأب الصدع وتعديل المسار ، متمترسين خلف مواقف وأفكار مسبقة دون مناقشة الآخر ومحاولة فهم وجهة نظره ، مما وصل تأثيره الى داخل المجلس البلدي وأدى إلى خسارته لأحدى عضواته الناشطات بالقبول الفوري لاستقالتها ، ناهيك عما يلوح به بعض الأعضاء من تهديدات بالاستقالة فردية كانت أم جماعية .
إنني في هذا المقام ، أناشد كافة أبناء منطقة السلط الكبرى ، ذكورا وإناثا ، من رئيس البلدية إلى ربة المنزل ، إلى كل غيور على مصلحة المدينة ، أن نتسامى فوق كل خلاف ، وأن نضع خلفنا كل حالات الرضى أو عدمه عن سير الإنتخابات وما أفرزته من نتائج ، ليس أمامنا سوى التعاطي معها ، وأن تلتقي أيدينا وعقولنا وجيوبنا لعون مدينتنا . ولنبدأ بحل مشكلة تؤرقنا جميعا وهي النظافة ، لننطلق بعدها إلى ما تتفقون عليه من حلول لمواضيع أخرى . وإنني أقترح في هذا المجال مشروعا بعنوان (بيتي-منطقتي- مدينتي ) ، وأدعو هنا إلى لقاء عام مع رئيس البلدية وأعضاء المجلس البلدي ، يحضره مسؤولو قسم النظافة في البلدية ومندوبون عن جمعيات ومؤسسات المجتمع المدني وأخص هنا هيئة شباب كلنا الأردن لتنسيق برنامج المشروع والبدء بالعمل الجاد والفوري .
والله من وراء القصد
المهندس مصطفى الواكد – السلط في 18/10/2009



تعليقات القراء

عيرا اولا

شكر الى المهندس مصطفى الواكد على جراته في تشخيص المشكلة التي تواجه مدينة الحبيبة ،

الادارة عملية تتضمن وظائف المدير أو الادارة وهي التخطيط التنظيم ، التوجية ، الرقابة وجميعها يعتمد على التنسيق
في منطقة عيرا مشكلة الذباب المنتشر انتشار واسع ، انتشار بركسات الدواجن داخل المنطقة المطبات المنتشرة والحفر في الشوارع ( اذا استعرضنا موازنة بلدية السلط وبنود صرفها ) في عيرا لا يوجد موازنه تذكر لمنطقة عيرا ، غدا اقامه مندوب المنطقة لصدقائه ومعارفه مع رئيس البلدية واعضائها يقال انها دفعه فاتورة الغداء من موازنة البلدية تحت ورشة عمل في عيرا .

لايهمنا هنا المشكلة ودوافعه مايهمنا مخرجات عملية دمج البلديات ، الموازنة وبنود صرفها ، الرجل المناسب في المكان المناسب ، ماهي انجازات الاعضاء على مستوى المناطق ، ( الد ادعو اعظاء البلدية بالزواج الثانية ) حتى يكون هناك انجازات لهم . .
19-10-2009 11:11 AM
خريسي
شكرا استاذ مصطفى على تشخيص الحاله واعانك الله على بعض الردود التي لن تقراء المقاله حتى اخرها
19-10-2009 07:07 PM
عاصم خريسات
الى الستاذ مصطفى

سوال ولم نجد له اجابة حول مشروع اعمار مدينة السلط هوالمشروع الذي تم هد صرح تعليمي كبير (مدرسة عقبة بن نافع )واقيم مكانه موقف السيارات المجاني ومكب الزبالة المجاني الذي تم تنفيذه في عهد رئيس البلدية سلامه الحياري

اين المسؤولين من اجل هذا الموضوع الى السيد مصطفى الواكد نرجو منكم متابعت هذا الموضوع كونكم حريصين على مصلحة مدينة السلط اكثر من المسؤولين الحقيقين
24-10-2009 06:11 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات