20 مستثمرا عقاريا توقفوا عن العمل بسبب تعقيدات القوانين


جراسا -

قال رئيس جمعية مستثمري قطاع الإسكان، كمال العواملة، إن أكثر من 20 مستثمرا في القطاع العقاري توقفوا عن العمل في الأردن، واتجهوا للاستثمار في دول أخرى، بسبب تعقيدات القوانين.

وبين العواملة أن المستثمرين بدأوا البحث عن مخارج لأعمالهم منذ بداية العام الحالي، الأمر الذي يرشح أرقام الاستثمار الخارجي للارتفاع، إذ يأتي المستثمرون الأردنيون في القطاع العقاري بالمرتبة الأولى في إمارة دبي وفي مراتب متقدمة في إمارة أبو ظبي، بحجم استثمار يبلغ 1.5 مليار دينار.

وأضاف أن حجم استثمار الأردنيين في تركيا بلغ مع نهاية العام الماضي نحو 500 مليون دينار، والأرقام إلى ارتفاع في ظل عزوف المستثمرين الأردنيين عن بدء مشاريع جديدة.

وبين العواملة أن التعديلات الجديدة التي تتحدث عنها أمانة عمان حول "نظام الأبنية" غير كافية، إذ لم تحضر الجمعية سوى أربعة اجتماعات، مشيرا إلى أن هذه التعديلات بحاجة إلى جلسة حوارية نقاشية مفتوحة تشارك بها جميع الجهات المختصة.

وتعتزم أمانة عمان "وفقا لتصريحات صحفية"، إدخال تعديلات على مشروع نظام الأبنية الجديد الذي أثير جدل حوله مؤخرا، عبر إلغاء جميع البنود التي تتعلق بكودات البناء الوطني على صعيد المساحات الداخلية والخارجية والأدراج وسعتها وغيرها من التعديلات التي جرى حولها نقاش معمق مع النقابات المهنية ذات العلاقة وجمعية المستثمرين.



تعليقات القراء

كاظم
لا داعي للقلق فالمرض مسيطر عليه وهذا ما اكده معالي وزير الصحة
07-04-2015 11:57 PM
شاهر السويطي
لا داعي للقلق ف حال اتباع الوقاة الصحة المتمثلة بغل الايدي الت توف 70 % من الوقاة
08-04-2015 01:48 AM
محمد الخطيب
لماذا لا يتدخل الملك ويتبرع بصرف المطعوم مجانا للشعب وشكرا
08-04-2015 08:39 AM
مظاك
لا داعي للمرض فالقلق مسيطر عليه وهذا ما اكده القلق
08-04-2015 09:18 AM
هههههههه_هه
هههههههههههه
08-04-2015 11:54 AM
مواطن أردنــــي
كيف يقوم المواطن " الضرب برضا"؟
08-04-2015 12:52 PM
مواطن أردني3
وجاء ملاك آخر ووقف عند المذبح...؟؟؟؟
Bad News
08-04-2015 12:55 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات