طاش ماطاش ما عاش !!!


في حالات نزولك للشارع ،للسوق، أو للمجمع تجد العجب العجاب من سلوكيات خليط بين ثقافات متنوعة ومختلفة، منهم العربي، وهناك الصديق الهندي على بنغالي وباكستاني أو ماليزي على تايواني وصيني، لكن أجمل الأصدقاء من القارة البيضاء تجدهم بشورت وزجاجة مياه وشنطة ظهر ومسيرة ألف ميل، تجدهم بكل سوق وجبل ووادي، رحلة على الأقدام ودون إثارة ازدحام على أبواب المطاعم أو السرفيس أو المخابز ؛لكن للأشقاء طقوس، منهم بمناطق دلوكس وسيارات فارهة بسعة محركات ساخطة، يعني لهم نفس حصة الأردني بالمحروقات ، والصراع هو برنامج يومي وساق الله على أيام زمان كيف كان طعم رغيف الخبز بدون معجونة الكربون مع علبة السردين بزيت وفلفل احمر ليس اليوم حمص أبيض وزحمة يا دنيا .على العموم من طبع الأردنيين الشكر لله رغم بلاء الأمة. من يوم حلول الربيع أصبح الدماء بكل مكان قتل وتدمير وتدنيس الكرامة، ولا ندري كيف لصرخة سيدة حرك المعتصم جحافل الفرسان !!

واليوم صراخ النساء بكل المعمورة العربية تستغيث من بطش وهمجية وحوش لا علاقة لهم بالدين والعقيدة أو الإنسانية ، لهم اليوم مكان بفضل الربيع .

ولعنة الله على مثل هذا الربيع،، قطع أواصر الأمة وذوي القربى، وأصبح الأشقاء أعداء. وبيت الأمة مشاع لمن هب ودب بحق طاش ما عاش .

أخي العربي، لازال بيت العز مستمرا لحين ميسرة أو على المقبرة .

نستغفر الله ونقول حي الله أهل القدس و يدوم عز مملكتنا مملكة السلام .



تعليقات القراء

Taturk
مسكين !!
30-03-2015 01:03 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات