كيري .. أنا يطلعلي أسد !!


لربما الرجل قد دخل مرحلة الزهايمر او نقص الفيتامين ب12,,او كان يقصد,, ففي شرم الشيخ طالب بضرورة دعم اسرائيل بدلا من مصر, وعاد وصحح قوله, وها هو يريد اجراء محادثات مع الأسد برغم الرفض العالمي وخصوصاً الاوروبي لدور فاعل للاسد لما بعد الاطاحه به!! أن أطيح به ؟؟لكن ان كان يقصد فتلك دلالات المرحله الثالثه لما بعد الاتفاق الامريكي مع ايران على برنامجها النووي ولسان حالي يقول هل دخل اوباما الاسلام ولكن الى صف الشيعه؟؟

المرحله الثانيه نعيشها يوماً بيوم, فظهور داعش هو من العلامات,,واستيلاءهم على الموصل في ليله ظلماء وتوسعهم لهو الفاصله التي تلي الجمله الاساس,,فقد كانوا يحضّروا لتدخل ايراني في العراق وسيطره للشيعه على العراق ولفظ السُنه على اعتبار انهم ضمن المرحله الرابعه من الاتفاقيه..كما سقوط صنعاء على ايدي الحوثيين بدعم ايراني وغض للبصر أمريكي لهو ايضاً ضمن الاتفاق النووي,,لمحاصرة السعوديه بين فكي كماشه!! كما تهدد ايران اذا ما سقط الاسد فسيكون من بعده الاستيلاء على الكويت..

لا نعرف اين ستنتهي وكيف سيكون السيناريو الامريكوايراني في المنطقه بما يخدم مصالح الطرفين وعلى حساب العربان..فالتفاوض مع الاسد بعدما انهك واثخن الشعب ,,وامريكا والعالم يتفرج لربما سيقود الى تقسيم سوريا على اعتبارات أثنيه وأخرى عقائديه وثالثه ديموغرافيه ولكن ضمن اطار اتفاق شامل على تقسيم الشرق الاوسط وضمن مصالح الطرفين الفارسي والامريكي..لكن اعتقد ان الشربه قد دارت في احشاء السعوديه والدول الخليجيه وننتظر ان تفوح روائح لا نستلطفها كنتاج لا مفر منه,, بالرغم من تشبث السعوديه باقامة حلف آخر سعودي تركي مصري حمساوي لوضع النقاط على الحروف..

نحن في الاردن نعيش ضمن هذا المحيط المتلاطم فالرياح تارة شماليه قطبيه غربيه محمله بالثلوج, وتارة جنوبيه شرقيه محمله بالغبار وارتفاع في درجات الحراره..لكن ما بين الرياحين هناك سراب نراه ما بعد العراق قد نجلب منه ماءً..تارة نهرول وتارة نتعب فنجلس القرفصاء كما فعلت أمنا ساره,, امريكا تضغط والسعوديه تضغط في الاتجاه المعاكس..مش معاكس أوي ولكن تضغط!! وقد انتثرت قراراتنا فتارة بلون قوس قزح نستبشر منه خيراً وتارة كغيمً مدلجه سوداء تكاد تقتلنا.

الايام حبلى.. ونحن على اعتاب ربيعٍ أجرد اذا ما اتسعت رقعة المواجهه , وصيفٍ حارق يحرق الاخضر واليابس,,اليمن يئن تحت خطى اشلاء رجال من الحوثيين, وسنّة العراق قد خضّب دمهم تراب ديالي وتكريت,على ايدي الرافضه وهم كذلك في حمص كما حلب,,الكويت مذعور كما لبنان..وقد ظهرت نتائج انتخابات اللدوده غربنا بفوز لليمين ,بمعنى انهم يؤيدون اشعال المنطقه بدءاً من ايران,,اما اللهب فسيسقط من فوق رؤسنا..اللهم ارحمنا واختم بالصالحات اعمالنا..



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات