تخريج عدة دورات في الدفاع المدني


جراسا -

مندوباً عن اللواء عبد الله سليمان الحمادنة المدير العام للدفاع المدني رعى العقيد خضر الحنيطي أمر المدينة التدريبية حفل تخريج كل من دورة الدفاع المدني التأسيسية الخاصة بضباط جامعة مؤتة وأجهزة التنفس والكمامات والوقاية التأسيسية والتي عقدت في مركز تدريب الدفاع المدني .
وتلقى المشاركون في دورة الدفاع المدني التأسيسية الخاصة بضباط جامعة مؤتة معلومات نظرية حول علوم الدفاع المدني في مجالات الإسعاف والإنقاذ والإطفاء بالإضافة إلى تطبيقات عملية على أحدث المعدات والآليات المتطورة التي تساعدهم في أداء واجباتهم بحرفية وكفاءة عالية .
كما تلقى المشاركون في دورة أجهزة التنفس والكمامات معلومات نظرية حول أجهزة التنفس والكمامات والهواء الجوي وتأثير الحرارة والرطوبة على جسم الإنسان وتطبيقات عملية على كيفية التعامل مع أجهزة التنفس وطرق استخدامها وارتدائها وطرق فحصها إضافة إلى تطبيقات عملية على كيفية ارتداء الكمامات وطرق فحصها .
وتلقى المشاركون في دورة الوقاية التأسيسية معلومات نظرية عن كودات الوقاية من الحريق وأنظمة الإنذار والإطفاء التلقائية والثابتة وتدريبات عملية قام المشاركون خلالها بزيارات ميدانية إلى المنشآت الهامة في عدد من المصانع والأسواق التجارية والكبيرة للاطلاع على جاهزية مهمات الوقاية والحماية الذاتية فيها .
والقى العقيد خضر الحنيطي كلمة أكد خلالها على أهمية عقد مثل هذه الدورات لرفع كفاءة مرتبات الدفاع المدني والوصول بهم إلى درجة عالية من الاحتراف وإكسابهم المهارات اللازمة لأداء واجباتهم بمهنية وكفاءة عالية .
ومن جهة أخرى رعى العقيد ياسين الرواشدة مدير دفاع مدني المطارات حفل تخريج دورة إطفاء حرائق الطائرات التي عقدت في مديرية دفاع مدني المطارات حيث تلقى المشاركون خلالها معلومات نظرية وتطبيقات عملية حول ميكانيكية تركيب الطائرات وإستراتيجية مكافحة الحرائق الداخلية فيها والتعرف على الآليات الخاصة المستخدمة في مكافحة حرائق الطائرات وعلى المنشآت الحيوية في المطار
وأخيراً رعى العقيد خالد القطامين مدير دفاع مدني إنقاذ وإسناد الشمال حفل تخريج دورة الإنقاذ المتخصص التي عقدت في مديرية إنقاذ وإسناد الشمال حيث تلقى المشاركون خلال هذه الدورة معلومات نظرية حول معدات البحث والإنقاذ بمختلف أنواعها وكيفية استخدامها في أخراج المحاصرين وتطبيقات عملية على عمليات إنزال وإخلاء المصابين عن طريق الحبال والسلالم .
ويشار إلى أن عقد مثل هذه الدورات يأتي لرفع كفاءة مرتبات الدفاع المدني وتنمية قدراتهم الفكرية والجسدية وإكسابهم المهارات الميدانية لأداء واجباتهم بمهنية وكفاءة عالية للوصول بهم إلى أعلى درجة من الجاهزية والاحتراف .
وفي نهاية كل احتفال تم توزيع الشهادات على الخريجين والجوائز على مستحقيها .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات