استمرار حالة عدم الاستقرار الجوي الاربعاء وصباح الخميس


جراسا -

توقعت دائرة الارصاد الجوية ان يستمر تاثير حالة عدم الاستقرار الجوي حتى ساعات مساء الاربعاء وصباح الخميس وتبقى الفرصة مهيأة لسقوط الامطار خاصة في وسط وشمال المملكة .

وقال مدير عام الدائرة المهندس عبدالحليم ابو هزيم ان تأثر المملكة بحالة عدم الاستقرار الجوي جاء نتيجة اندفاع كتلة هوائية باردة ورطبة قادمة من فوق البحر الابيض المتوسط مما ادى الى تكاثف الغيوم وانخفاض ملموس على درجات الحرارة وسقوط الامطار بغزارة مصحوبة بالبرد .

و يطرأ يوم الخميس ارتفاع على درجات الحرارة مع احتمالية سقوط زخات متفرقة من المطر قد تكون رعدية احيانا وتكون الرياح شمالية شرقية معتدلة الى نشطة السرعة.

ويعود الطقس يومي الجمعة والسبت الى الاستقرار ليكون معتدلا بوجه عام مع ظهور الغيوم المتوسطة والعالية والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة.

وعن كميات الامطار الاخيرة في المملكة صرح ابو هزيم الى ( بترا) ان المناطق الوسطى سجلت اكبر كميات من الامطار خلال الـ 24 ساعة الماضية وبلغت في السلط وصويلح 13 مليمترا وفي دير علا 9 مليمترات وفي مطار عمان المدني 4 مليمترات .

كما سجلت في المناطق الشمالية اعلى كمية ففي عجلون بلغت 3 مليمترات فيما بلغت في اربد مليمترا واحدا ,اما المناطق الشرقية فسجلت في المفرق 2 مليمتر .

ولم تشهد المناطق الجنوبية أي سقوط للامطار بسبب حالة عدم الاستقرار وبالتالي تتفاوت معدلات الهطول من منطقة لاخرى وفقا لمدير عام الدائرة .

وافادت الارصاد الجوية ان درجات الحرارة العظمى في عمان للايام الثلاثة المقبلة تتراوح بين 29و30 درجة مئوية والصغرى بين 18و20 درجة , فيما تتراوح العظمى في العقبة بين 35و36 درجة مئوية والصغرى بين 24 و25 درجة .

و تتراوح العظمى في المناطق الجنوبية بين28و29 درجة مئوية ، وفي المناطق الشمالية بين28و30 درجة ، وفي المناطق الشرقية بين32و33 درجة.

اما مناطق الاغوار والبحر الميت فتتراوح العظمى بين36و37 درجة مئوية والصغرى بين25 و26 درجة .

(بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات