قلبي يريد حبيبي واهلي يريدون خطيبي


جراسا -

انا فتاه ابلغ من العمر 20 سنه مخطوبه لشاب لا احبه لان اهلي غصبوني عليه كونه ميسور الحال ومحترم وشب قد حالو لكن خطيبي يعمل خارج البلد واهلي يحبونه كثيرا والمشكله انني كاتبه كتابي ولا استطيع تركه لاني اهلي ضد موضوع الطلاق وانا في حقيقه الامر احب شب اخر وهو يعلم انني مخطوبه ويريدني ان اترك خطيبي كي اسطيع الارتباط به وانا متأكده من مشاعره تجاهي لانو حكا مع امي لاكنها رفضت وبشده لانني مكتوب كتابي وامه حكت مع بابا وايضا رفض بشده وحاولت تطفيش خطيبي لاكنه لا يحس ولا يفهم وكلما تكلمنا تلفون اشعر بلقرف منه لانني لا احس الا انه مثل اخي ولا اتصور نفسي معه عندما نتزوج ارجوكم ساعدوني ولا تستهينو بمشاعري اجروكم.



تعليقات القراء

عهود
شب ميسور الحال ومحترم وقد حالو.

هذا وصفك للخطيب المهدوره كرامته على يديك .
صفات جميله في الرجل وماذا تريد الفتاه من الدنيا الا رجلا طيبا ومحترما واذا ا كانت رضية الوالدين يكون ايضا ميسور الحال.

اختي حتى لو تمت خطبتك غصبا عنك فلا يجوز ان تعبثي مع رجل اخر ايضا وفي كل المشاكل التي تطرح هنا بدعوى الحب . هذا المبرر الواهي

رجل عقد عليك عقدا امام الله فلماذا الخيانه لماذا؟

من الافضل لك ان تصارحيه بانك لا تريديه ليس رأفة بك لا والله بل رأفة به.
فالرجل الذي يأتمن امراه على حياته وعلى عرضه ثم تخون لا يجب ان تبقى معه .

وخبر سيء اخر لك انت ايضا حتى لو تزوجت من يعدك بالزواج فسيفشل زواجك وفي او لمناسبه وعند اول خلاف سيعايرك بخيانتك وماضيكي وسيلفظك وفي اعماقه لن يحترمك .

معلومه اخيره لك اختي الحب ليس كلمة نلفظها ولا حلما نحلمه ونستمتع به الحب كلمه كلها اخلاق ومشاعر عظيمه تجتمع فيها كل صفات النبل والفضيله في المحبين .

وانت وحبيبك لستما كذلك .

اتمنى لخطيبك ان يعوضه الله فتاة خيرا منك تكون محل ثقته وحبه واعتزازه شكرا.
07-10-2009 08:24 PM
قمر الى صاحبه المشكله
ما اتضيعي حالك وتتجوزي هداك يلي اسمو خطيبك لانو البك ما بيحبو وما بدك اياه
اكيد لازم تلاقي حل لمشكلتك وتتركيه وتتجوزي حبيبك
اسئلي مجرب ولا تسئلي طبيب وانا من وراء تجربتي عم بحكيليك هيك
والله يساعدك
وبسلم على كل معلقين جراسا :)
07-10-2009 08:59 PM
سندس
انا بدي اعليق على كلام عهود صراحة انتي غلطانية بلي بتحكي هيا صح بتخون خطيبها بس الازيم هلا تيتركو يعني هيا حطت قصتها عشان نساعدها كيف بدها تيتروك خطيبها مو لنصعبها عليع احكولها شو تعمل عشان تييتركو و ما تزلمو معها !!
07-10-2009 09:17 PM
مشرت م ع ج معايطه
اول اشي هو فكري واستخيري وادعي وان شاء الله ربنا بفرج همك يارب ويفرج هم كل مسلم ومسلمه
07-10-2009 09:19 PM
ماهر (ابوحمزة)
اسعد الله اوقات الجميع ، انا اتفق مع ماقالته اختنا عهود فاانت ياصاحبة المشكلة كتابك مكتوب فكيف تفكرين هذا التفكير ، يعني انت اصبحت زوجة مادام الكتاب مكتوب فاتق الله فيما تفعلين
وارضي بما كتب الله لك ، ماتفعلينه يسمى خيانة وليس حب
07-10-2009 09:27 PM
خالد
اشكر تعليق 1 على صدق مشاعرها
07-10-2009 09:29 PM
نحول
ليش هيك بتتعاملو مع البنت
08-10-2009 12:59 AM
صاحبت المشكله الى جراسا
جراسا ليش شطبتو تعليقي وتعليقات الناس يلي كلفت حالها ونصحتني ؟
يا ريت اعرف
وما تشطبو هادا كمان
08-10-2009 03:48 AM
صاحبه المشكله الى امام مسجد
اشكرك على كلامك واهتمامك ب مشكلتي ولاكن
الذي لم تتطرق له في حديثك ان الزواج لا يجوز الا برضا من الطرفين والا سوف يكون باطل
وانا اذا انتبهت على قصتي انا انغصبت على خطيبي من اهلي
انتم تركتم القصه وامسكتم بخيط منها فكرت حتكونو اوعى من هيك
تركتو كوني اعاني ولا احبه وانغصبت عليه ومسكتو بأني احب شخص اخر
انا بوجود حبيبي ام بعدم وجوده لا اريد خطيبي ......
ويا ريت يلي بدو يعلق يأخذ كلامي هذا بعين الاعتبار
08-10-2009 03:54 AM
امل
صباح الخير لقراء جراسا والمحررة

بعد طول غياب لقد نويت الرجوع لهذه الزاوية والتعليق بها من جديد

لقد اشتقت لكم كثيرا ويسعدني ويشرفني التواجد بينكم من جديد
08-10-2009 06:08 AM
إمام المسجد-تصحيح
أنا أخطأت بزيادة حرف " لا " في الآية الكريمة حيث كتبت " إن الذين لا يفترون على الله الكذب لا يفلحون" أستغفر الله...وأتوب إليه...ولكن الذي في القرآن هو " إن الذين يفترون على الله الكذب لا يفلحون ".
08-10-2009 06:22 AM
تلميذه
في البدايه اشكر امام المسجد فهو بكل حلوله يعجبني بادب اسلوبه ...........
عزيزتي صاحبة المشكله انصحك بالاستخاره لعلك تري حلما او شيئا يرشدك انصحك ان تستخيري سبع مرات وبعدها انت ستجدين الحل أسأل الله العظيم ان يوفقك للخير دائما
08-10-2009 09:53 AM
مارتينا
انا يا اختي وقعت بتجربة متلك انا كنت احب شاب سبع سنين وبعدها تركنا بعض لانه مو قادر يخطبني لانه اكبر مني بسنه واجاني عريس ووافقت طبعا كتت كتابي مع انه حبيبي السابق كان يعرف انه رح اخطب واكتب كتابي ولما كتبت كتابي حاول يغرر في مشان اترك خطيبي مشان يخطبني بس انا الحمد لله ما رضيت لانه اخديها نصيحه لا عمرك اتفكري ولو لحظه انك توخدي عن حب لانه الزواج 95%فاشل وانا هلا بموت في زوجي اللي كان خطيبي وهياتنا بالغربه مع بعض عايشين احلى سنين عمرنا فنصيحه ارتكي حبيبك وخليكي مخلصه لخطيبك ومع الايام رح اتحبيه لانه الحب بيجي بعد الزواج ورح تدعيلي لانه انا جربت مع اني كنت اموت بالارض اللي بمشي عليها حبيبي السابق والله مع الايام رح اتحبي زوجك
08-10-2009 09:58 AM
®KING OF HUNTERS
اشكر الاخت عهود على تعليقها الجميل ...

لن الوم صاحبة المشكلة ... لانها وافقت على خطبة الشاب (ميسور) الحال ....وسألتمس لها عذرا بأنها لم تستطع ايجاد سبب مقنع كي ترفض ذلك (العريس) اللقطة.... لاني اعرف تماما طريقة تفكير غالبية الاهل في مجتمعنا .....

عزيزتي اعرف ان موقفك ضعيف امام اهلك .... والدليل على ذلك انك لم تستطيعي اقناعهم بانك لاتريدين هذا الخاطب الميسور .... اوبمجرد التفكير برفضه ..... لانك بنت شرقية تعيش بمجتمع محافظ .... لن يقبل منها اهلها ان تصارحهم بمشاعرها ....

بأمكانك استثمار الفرص من حولك ...وتحويل الهزيمة الى نصر فنحن مازالنا بحاجة الى ان نتعلم ثقافة (تحويل الهزيمة الى نصر)..... وبامكانك التكيف مع حياتك الجديدة .... ومحاولة البدء في خلق مشاعر تجاه خطيبك .... لان المشكلة ليس في خطيبك ...بل انا اتوقع ان يكون انسان رائع ولكن انت لا تعطين المجال لنفسك لكي تتذوقي حلاوة الحب (الشرعي الحلال) معه ....الذي تساوي لذته اضعافا مضاعفة من انواع الحب الاخرى..... بل على العكس انت الان تشعرين انه مثل اخوكي .... وهذا مؤشر جيد على انك فتاه جيدة One Man Woman (مش من البنات اياهم) اللواتي يمكلن قلوبا تستطيع ان تستوعب اكثر من رجل في ان واحد .... Multi man Woman

يجب قطع العلاقة نهائيا مع (روميو) ..... لانه مادامك على اتصال معه .... سيظل مسيطرا على تفكيرك ومشاعرك ولن يعطيكي المجال لاكتشاف نقاط الجذب في خطيبك ..... وستظلين تنظرين الى خطيبك نظرة اخوية ....لن تفيدك في التقدم خطوة واحدة الى الامام ..... انت الان بحاجة الى نقطة البداية فقط ....

باختصار انتي مش اول وحدة بصير معها هالشيء.... الكثير من الشباب والبنات ما بتجوزوا عن حب ...وبلاخر الحب بيجي شوي شوي وبصير اقوى من الحب الاول ....اللي غالبا بكون حب غيرناضج .... وغير قابل للحياه ....





®KING OF HUNTERS
08-10-2009 10:28 AM
عروس البجر
الى تعليق رقم (1) تحيه كبيره لكي على اتزانك وعقلانيتك وصراحتك اما صاحبة المشكله صدقيني ما فيه اشي اسمه حب قبل الزواج حتى بعد الزواج ما فيه حب يمكن نسميه احترام بين الزوجين او مسألة تعود كل منا على الاخر يعني اثنين تعودو يشوفو بعض كل يوم وعايشين مع بعض حياة روتين مش اكثر بلا حب بلا كذب .
08-10-2009 10:43 AM
بدر
المشكله عند خطيبك مش عندك انا بنصح كل شاب يحاول يعرف انو خطيبتو
بدها ايا ولا مخصوبه عليه لانو اذا كانت مخصوبه راح اتخلي حاتو جهنم
وماراح تخلص له واهلك مجرمين الي خدعو خطيبك واذا اتجوزتي خطيبك
راح ترجعيلهم مطلقه
08-10-2009 11:01 AM
اردنيه وافتخر الى صاحبة المشكله
الاخت العزيزه صاحبة المشكله لقد قرأت تعليقا لك الليله الفائته وكنتي غاضبه من بعض التعليقات التي لم تكن على مرامك ومرادك.

الاخت العزيزه سأفترض جدلا انك غصبتي على هذه الخطبه وانك لا تودين الزواج من هذا الخطيب .

الموضوع سهل كان بامكانك الحديث مع خطيبك منذ البدايه وليس بعد دخولك في علاقة حب محرمه وانك لا ترغبين بالارتباط به فنخوة الرجل وشهامته لا تقبلان ان يتزوج ممن لا تريده ولا ترغب بالارتباط به .

عزيزتي حجتك ضعيفه جدا لم اجد ما يبرر دخولك في علاقه وانت متزوجه لمجرد اهلك غصبوكي عليه .

لو انا مكانك لحاربت وناضلت لفسخ الخطبه من بدايتها لئلا اظلم شخصا لا يعرف اني اجبرت على الزواج منه .

اثني على تعليق عهود فهو تعليق في الصميم وامام المسجد ايضا بارك الله فيهم .

وساستعير لفظا من الاخ الامام لا تأخذك العزه بالاثم عند سماع تعليق لا يعجبك الله يهديكي .
08-10-2009 12:09 PM
اردنيه وافتخر
هذه تحيه صباحيه الى الاخ عصبي فلقد ارسلت تعليقا البارحه له ورد علي ثم ارسلت تعليقا له لكن لم يتم نشره وشطبت تعليقاته وتعليقاتي لكني سأعيد ما كتبت واقول لعصبي هذا عهدي بك وهذا عهدي بالرجال الذين يتمتعون بالشهامه والمرؤه ويكبرون ويترفعون عن صغائر الامور وهذا عهدي ايضا باخوتي King of Hunters والمهندس صهيب النشمي لا يمكن ان يكون الا كبيرا ورجلا في كلامه وفي افعاله تقبلوا مروري وصباح الخير للجميع وصباح الخير للاخ ماهر ابو حمزه الذي يتحفنا بتعليقاته المعطره بالايمان والروحانيات .
08-10-2009 12:15 PM
إمام المسجد إلى صاحبة المشكلة
اعلمي أخيتي أني ما تجاهلت شيئا من عناصر مشكلتك....
لكن نحن بحاجة في حال اجتمع علينا ضرران أن ندفع الضرر الأشد بارتكاب الضرر الأخف....أنت أخيتي الذي يزيد من يأسك في عدم العيش مع خطيبك هو وجود شخص آخر في حياتك....فإن أنت تخلصت من هذا الشخص الآخر ستبدأي بالتفكر بشكل سليم وستنحصر زاوية التفكير بمخطوبك....ولكن أولا ما عليك إلا أن تستعيني بالمنعم عليك سبحانة وتدعينه بتفريج الهم ثم تكوني شجاعة باتخاذ القرار المناسب الذي لا تندمي عليه فيما بعد....ولكن عليك قبل اتخاذ أي قرار أن توازني بين المصلحة التي تجنينها والمفسدة التي تدفعينها وبعقلانية متزنة بعيدة عن العواطف وتشغيل هاجس الحب والهوى...وانظري في ايجابيات خطيبك وسلبياته قبل اتخاذ أي قرار تجاهه....فإن مثل هذه القرارات التعلقة بالخطوبة والزواج من أصعب القرارات...
وأخيرا أريدك أن تكوني فتاة الإسلام الشجاعة القوية المتية....أريدك أن تبقي الدرة المصونة....التي هي محل فخر المسلمين....
وإني والله ليمسني الضرر الروحي والهم حينما أرى مسلما أو مسلمة يعاني أو تعاني من مشكلة ما....فإن حلت المشكلة بسلام وقليل من الخسائر كانت تلك الفرحة التي لا يمكن أن استطيع اخفاءها.
وأسأل الله أن يجعل لك من كل هم فرجا ومن كل ضيق مخرجا ويرزقك من حيث لم تحتسبي...آمين....آمين
08-10-2009 12:26 PM
جالكسي والدنيا عكسي الى جراسا
وين تعليقي يا محترمين
08-10-2009 01:44 PM
هكذا تقول النساء
عند اول خلاف بين الحبيبين ... انا تقدم لي سيد سيدك يا مقلعط ... بس يلعن ابو هالقلب اللي حبك ..ويرد هو انا بنت عمتي كانت ميتة علي ... بس تركتها وتجوزتك يا ام خنانة ...
على جميع الاحوال ... الخيانة النسائية معهودة ...من ايام مجنون ليلى ...
تحياتي
08-10-2009 01:45 PM
عصبي
مساء الخير جميعا

أخص بالذكر أمل

أهلا أهلا


شو آخر التطورات؟؟


وشكر خاص الى أردنية ....


ليش شطبو التعليقات؟؟؟؟

عادي .. هذا حق لجراسا ... وانا شخصيا ما بزعل نهائي
08-10-2009 01:52 PM
عصبي وهذه المعلومة
جراسا نيوز: نثمن ما جئت به أخ عصبي مع الاشارة الى ان ما يتم ادراجه من مشكلات في الزاوية المشار اليها وان كانت حسبما ذكرت فانها بالنهاية من واقع الحياة ، ولربما هناك أناس حقيقيون يعيشونها ولا ضير من نشرها واخذ النصح والمشورة بها من قبل القراء... اما بالنسبة لمن قد تسول نفسه الاستخفاف بمنبرنا فانه واهم لان الكبار يعرفون جيدا من اين تؤكل الكتف، والدليل ان المشكلات المطروحة حتى لو كان مصدرها كما قلت بمعلومتك فانها جمعت حولها أحباء وقراء "جراسا نيوز" وأستفاد منها اناس يعايشونها .. دمت بخير .. R
08-10-2009 02:23 PM
samerminiss
مرحبا انا مع تعليق رقم 14 مارتينا , والله انك صادقة , احسن زواج وانا بفضلو زواج التقليدي يالله ما انجحو , والله يوفقم والله يبعد لكل زوج بنت حلال وبالعكس , والله يهدي الناس جميعاً , وسلامي للجميع
08-10-2009 02:50 PM
اردنيه وافتخر
مسا الخير للجميع
اود لفت انتباه الاخوه المعلقين الى متابعة حلقة بلا حدود على النت من خلال موقع الجزيره والتي استضافت ضيفا اميريكيا بخصوص انفلونزا الخنازير لما للموضوع من اهميه بالغه وتحياتي لكم .
08-10-2009 02:53 PM
فتاه الى صاحبه المشكله
انا راح احكيلك شي انا بعرف اتنين حبو بعض حب لاقصى الدرجات وكانو متفقين انهم يكونو لبعض ولا شي يفرقهم وكانو خمس سنين مع بعض جامعه وقبل الجامعه سنتين مع بعض وعدو بعض ما يتفرقو والكل عارف انهم لبعض برايك شو صار بعدين اجا للبنت واحد احسن من حبيبها ماديا وكان دكتور طبعا فاخدتو وحكت لحبيها لما اتصل عليها لو سمحت ما ترجع تتصل علي جوزي بيزعل وحبيبها فكر بالانتحار ومش عارف يحب بعدها فانت شوفي شو رايك وبتمنى اسمع الجواب فهيك حبيبتي كل البنات مش بس انت بش شكلك انت مخلصه لحبيبك زياده حكمي عقلك اكتر من قلبك وحاولي شوفي مميزات خطيبك طبعا يمكن تحبي لانو انت عم بتكرهي حالك بخطيبك مع انو مميزاتو تكون بتمناها كتير بنات غيرك وسدئيني حاولي بالتدريج بتنسي حبيبك لانو هيك البنات اغلبه واغلب الي حبو ما بيخدو بعض وانا برائي ادا كانت مميزاتو احسن من حبيبيك فاتعلقي بخطيبك وعيشي حياتك معو احسلك وانا بحكيلك كمان مرة حاولي اكتشفي مميزات خطيبك يمكن احسن من حبيبيك لانهى مه ما كان اي تنين بحبو بعض بكونو مبينين احسن شي لاكن ع زواج بتخرب الامور ويمكن ما راح تكوني مبسوطه مع حبيبك لو اتزوجتي ما بتعرفي فحكمي عقلك اكتر من قلبك وبستنى جوابك وانشالله خير
08-10-2009 02:59 PM
عصبي الى أردنية
الآن يوجد برنامج عال mbc هلأ الساعة 3.10 هذا الوباء اللي مش عارفين مين نصدق

هل هو موجود فعلا ؟؟ وهل ما أثير عن اللقاح من مخاطر صحيح؟؟


ولماذا نسمع عن اصابة طلبة مدارس .. ألم ينتشر بالجامعات مثالا ؟؟؟ أو موظفين؟؟؟ أو شركات ؟؟ أو أية تجمعات أخرى؟
08-10-2009 03:10 PM
اردنيه وافتخر الى عصبي
اعتقد انه يجب ان نسعى الى اعمال عقولنا بهذا الموضوع ونتوسع في البحث والقراءه وسماع اهل الاختصاص .

السؤال لماذا ظهر هذا الموضوع بعد الازمه الاقتصاديه العالميه؟
والشركات المصنعه للقاح هي اميريكيه؟

واسئله اخرى تتبادر الى الاذهان وخاصة بعد حرب الخليج واعراض المرض الغامض لحرب الخليج على الجنود الامريكان والتى تعزى الى اخذهم لقاحات ضد الحرب الكيماويه والبيولوجيه معظمهم بعد سنوات اكتئب وجن وانتحر واصابتهم حالات مرضيه وامراض غريبه؟؟؟

اسئله برسم الاجابه لله يعافينا.
08-10-2009 03:33 PM
®KING OF HUNTERS الى اردنية 19
اوكي ستي ..... وصلت المسج تبعتك ...


وبتمنى تكون المسج تبعتي كمان وصلت .... عشان ما اضطر اعمللها RE-SEND



®KING OF HUNTERS
08-10-2009 03:40 PM
فتاه الى عروس البحر
فعلا كلامك صح اما بكونو مع بعض خاصه المتزوجين لانو هيك بتجبر عليهم عيشتهم او احترام لبعض وحتى اغلب الي بحبو بعض بتكون مشاعر لما يروح الشخص او ينتهي بتنتهي المشعر
08-10-2009 03:43 PM
اردنيه وافتخر الى King of Hunters
وصلتني رسالتك واشكرك على الرد والحمد لله انك لن تضطر لاعادة الارسال شكرا لتمتعك بحس عالي من المسؤوليه الادبيه وظني بالنشامى من المعلقين والمعلقات لا يخيب تحياتي لك .
08-10-2009 04:26 PM
صاحبت المشكله الى king of hunters
شكرا لتعليقك حسيتو كتير افادني وحسيت انو انتا الوحيد يلي فهمت عليه بشكرك
وبرجع بشكرك كتير
08-10-2009 04:28 PM
صاحبت المشكله الى امام مسجد
شكرا لتعليقاتك واتمنى ان تفيدني في اتخاذ قراري المصيري
08-10-2009 04:30 PM
دينا
ليش الكل بنصح انها تستمر العلاقه بينها وبين خطيبها..وليش الكل بهاجمها؟؟؟
البنت رافضيتو ...والله عقولت المثل( الي ايدو بالنار مش زي الي بالمي)

صعب الانسان يوصل لمرحله بالتفكير والمشاعر بعدين تحكولو لأ لازم اضلي معو بغض النظر عن الظرف الي وصّلها لهدا التفكير..ليش متأكدين انو خطيبها شاب جيد..

وياريت تعليقاتكم ما تكون نابعه من خوف انكم تخربو بيتها وتكونو صريحين اكتر الي الجميييع
08-10-2009 04:41 PM
العيون العسليه الى دينا
ليش احنا متأكدين انه خطيبها كويس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لاأنها هي في اول الحكي قالت انه شب محترم وكويس ومدحته ........ يعني مو احنا اللي مدحناه.

اللي ما بفهمه وحده خاطبه بيجي واحد على بيت اهلها وبطلبها وهي مجوزه على كتاب الله

وبتيجي امه بتطلبها وهي مجوزه

لاتآخذيني لو انها حصلت معي لاهلي اترفشوا في بطن الحبيب وبطن امه وبطني بعدهم .

بتعرفوا الشباب مش قاعدين بكفرواا بالبنات من اشي قليل هي عينه قدامنا بتحب وبتعشق فوق خطيبها وكأنه رجل كرسي .

قال حب قال الحب ما بطعمي خبز ولا بصنع زلمه ولا بعمل لحاله بيت ولا بحمي الزوجه

هلكتونا بالحب تبعكم هي ابهاتنا اتجوزوا عن عقل ما طلعنا هبايل ولا طلعنا من بيوت مفككه

ولا اطلقت اهالينا وهيهم بعد سنين من الزواج بحنحنوا على بعض وبتعكزوا على بعض

صوتهم ما سمعنا بعلى علينا ولا يوم ضربونا ولا يوم شفت امي حردت على بيت اهلها ولا

ابوي طلع من البيت زعلان ما شفت امي على العيد بتشتري الها اشي الا الي ولاخواني ولخواتي

ولا حتى ابوي همهم بناء اسره وعيله سعيده واولاد صالحين ومهمتهم انجزت على اكمل وجه

كل هاد اسمه حب وبتقولوا بحبوا وبحبني وغصبوني بتمنى اهلي يغصبوني على العريس لما

بيجي لاني متأكده انهم رايحييين يحسنوا الاختيار الي اكتر مني .
08-10-2009 05:04 PM
قمر الى العيون العسليه وجميع المعلقين
انا حاسيتكم عايشين بلعصر الحجري عن جد ما عندكم شي اسمو حب ؟
شو هادا ما في تقديس للمشاعر النبيله الله يعينها صاحبت المشكله
يلي لجئتلكم في مشكلتها وكلكم تفكيركم من العصر الحجري
صاحبت المشكله اعملي يلي بيريحك وما تردي عليهم وردي على قلبك ومشاعرك
عم بتهاجمو البنت زي اكنها عملت جريمه هيه مخطوبه ok بس مشاعرها مو بئيدها
اتطورو اكتر من هيك يا ريت
جراسا انشرو تعليقي ارجوكم
08-10-2009 05:20 PM
من دينا الى العيون العسليه
الحمدلله الي رازقك اهل زي هيك..بس مش كل اصابعك واحد..وكتيير شباب كانو يمثلو انهم زي الورد بالخطبه وعند الجد ينقلبو ميه وتمنين درجه ..عكل حال ما بدي اطلع عموضوع جديد ..لكن ارجو انو كل واحد يسأل حالو..هل يستطيع أحد ان يستمر في علاقه مع واحد ما بحبو..أو ما بدي احكي كلمة بحبو خليني أقول برغبو أقل اشي..عشان كلمة حب بدل عالمراهقه مش انو هدا اشي الله خلقو في النفس البشريه..ياريت ما تطرقو لموضوع حبيبها ..لأنو بوجوده وعدمه هي ترفض الشاب..وهي فقط تبحث عن حل للتخلص منه..تحياتي بتمنا جراسا ما تشطبو أي رأي لأنو عم تخسروا كتييرمن رواد الموقع..تحياتي
08-10-2009 05:41 PM
العيون العسليه الى قمر
هلأ اللي بحكي المزبوط وبستنكر الغلط من العصور الحجريه

اذا هيك انا من العصور الحجريه ومن اهل الكهوف اذا بتعتبري انها الوحده تكون محترمه حافظه اخلاقها ودينها وما بتعمل الغلط هاي بنت متأخره .

يا محلى التأخر وقال قلبها مو بايديها على هالرشه رايحين نلاقي الناس داقه ببعض وللي بخونوا على قفا من يشيل وما في حرمه للاخلاق ولا للزواج وطعه وقايمه .

مش طبيعي تعليقك وفعلا الشباب معهم حق لما بقعد بشرط انها البنت اللي بده يتزوجها لازم تكون بنت اصول وعالم وناس ودينها واخلاقها وسمعتها متل الطبل بالذات لما بسمع زي كلامك
قال قلبها قال وين بتنباع هادي روحي على مدرسة الفضيله وهناك بعلموكي شو معنى الحب وشو تعريفه وشو اصوله لانه انتي فاهميته غلط .
08-10-2009 05:44 PM
إمام المسجد إلى صاحبة المشكلة
بدأت أحس بشجاعتك أيتها الأخت الكريمة....
كوني في البداية متيقنة أن ما أصابك لم يكن ليخطئك وما أخطأك لم يكن ليصيبك.....واعلمي أنه لن يصيبك إلا ما كتب الله لك.....
فتيقني بربك الحنان المنان الودود.... سبحانه من إله عظيم.... وفوضي أمرك إليه.... وتوكلي عليه...فقد قال سبحانه: " ومن يتوكل على الله فهو حسبه إن الله بالغ أمره قد جعل الله لكل شيء قدرا "....ومعنى التوكل على الله: الاعتماد عليه في ظاهر الأمر وباطنه...وفي دفع الضر وجلب النفع....وقولي: يارب يسر لي الخير حيث كان ثم رَضِّني به....
فإذا تيقنت وتوكلت....فثقي بالعوض الطيب الطاهر من ربك الواحد الصمد...فقد قال سيدك وأسوتك وقدوتك عليه السلام: " من ترك شيئا لله عوضه الله خير منه "...
ولأني غيور عليك..... آمل منك أن تستعيني بالله....وتتغلبي على قلبك وعواطفك....وتتخذي قرارا شجاعا بالإعراض عن ذلك الشاب الذي تقولين أنك تحبينه....وليكن الترك لله لا لشيء آخر حتى يتحصل لك بديل الخير....هذا أولا.
ثانيا: أمامك فرصة لتتكيفي مع مخطوبك وهي فترة الخطوبة....حاولي أخيتي...وحاولي...وحاولي ....ولا تملي...فإني لا زلت على يقين بأنك شجاعة تعرف مصلحة نفسها ومستقبلها.
وقبل هذا كله الجأي إلى الله في جنح الليل واطلبي منه أن يفرج همك....فقد قال نبيك عليه السلام: ينزل ربنا تبارك وتعالى كل ليلة إلى سماء الدنيا حين يبقى ثلث الليل الآخر، فيقول: من يدعوني فأستجيب له؟ من يسألني فأعطيه؟ من يستغفرني فأغفر له؟
هذا هو ربك أيتها الأخت الكريمة فاطلبيه يعطيك...
وقال عليه السلام: " إن الله حيي كريم يستحيي من عبده إذا رفع يديه إليه أن يردهما صفرا ليس فيهما شيء "....الله...ما أحلمك عنا...ما أرحمك بنا....ما ألطفك بأحوالنا...
بالله عليك أخيتي ألا يستحق هذا الرب الكريم المعطي....الذي يستحيي أمام طلب العباد...فلا يرد أيد رفعت إليه فارغة.....ألا يستحق أن نترك أشياء كثيرة لأجل مرضاته سبحانه؟؟؟؟
أسأل الله أن يسدد خطاك....
08-10-2009 05:45 PM
سنسن الى امام المسجد
بنتشكرك يا شيخ بس لو تروح على موضوعات تانيه وتفتي فيها بكون احسن في مواضيع عن

شيخ الازهر والنقاب وعن العري في العقبه وعن تقرير جولد ستون وعن الاقصى .بشوفك لزقت

بهادي الزاويه وما بتتبادل التعليقات الا مع البنات والستات وصاحبات المشاكل .

شو بشوف نفسك خضره ما بدي ياك تزعل لازم حد يحكيلك الصحيح
08-10-2009 06:04 PM
إمام المسجد إلى قمر
أختي الفاضلة...
من قال لك بأننا نفكر وكأننا في العصر الحجري؟؟؟؟؟
ثم ما هو العصر الحجري؟؟؟؟؟
ثم كأنك أختي الكريمة تظنين أننا لا نفهم بالحب ولا نفهم بالمشاعر والأحاسيس...نحن بشر خلقنا من لحم ودم...وجعل الله سبحانه ميول كل من الجنسين إلى الآخر من الغرائز التي لا يمكن لأحد أن يتلافها إلا إذا كان إنسانا غير طبيعي....
قال الشاعر:
إذا أنت لم تعشق ولم تدر ما الهوى فاذهب فاعتلف فأنت بعير
ولكن يا أخيتي لا نريد أن نشبه الحب المقدس بالخلق المدنس...
ولا نريد أن يكون الحب على طريقة ذلك العاشق الوله الهائم حين وقع في حب امرأة سوداء فراح ينشد ويقول:
أحب لحبها السودان حتى أحب لحبها سود الكلاب
نحن نحب ونعشق ونأكل الطعام ونمشي في الأسواق لكن حب بالحلال....وأسوتنا في ذلك نبينا عليه السلام حين قال: " حبب إلي من دنياكم النساء والطيب وجعلت قرة عيني في الصلاة "
وحتى تتعرفي أكثر على ضوابط الحب أنصحك بسماع شريط بحر الحب وكذا السحر الحلال لفضيلة الشيخ إبراهيم الدويش حفظه الله.....
عذرا أخيتي ربما أثقلت عليك....
08-10-2009 06:08 PM
قمر الى العيون البصليه
حابه احكيلك انو انا بنت اصول ودين وعلم وثقافه وما بحكي هل حكي عن جهل او تخلف متل بعض الناس
انا اهلي عودوني انو اكون صريحه ويلي بقلبي على لساني وعلموني يلي بيئعد يتفلسف كتير
الناس بتكرهو
انا بحكي كلام منطقي مو فلسفي متلكم وحابه اساعد البنت مو ابهدلها
08-10-2009 06:11 PM
العيون العسليه الى دينا
ليش انتو بتهربوا من الموضوع الاصلي اهلها اكرهوها على الخطبه قلنا ولا الضالين آمين

بس انها تعالج الغلط بغلط افدح وابشع منه حرام حرام حرام هي حبت بعد الخطبه .

حتى انها ما اعطت حالها فرصه تعرفه تحبه تكتشفه .

حكمت عليه فورا انها بتكرهه من الباب للطاء ما بيصير هاد مو لعبه ومشاعر الناس مش خشخيشه .

كيف طاوعها قلبها تعمل هيك وهي خاطبه خليها توقف قدام المرايه وتطلع على حالها اكيد ما حتعجبها الصوره اللي قدامها لانها صورة وحده سطحيه بتفكيرها وبمشاعرها .

كان قدامها كتير حلول لتطلع من هادي الخطبه لكنها اختارت الحل المهين لكرامتها .

انا ما بفهم الا انه البنت نجمه عاليه بالسما ولازم تبقى هناك من لما تنولد لتموت حيائها واخلاقها وعقلها زينتها وكمالها يعني اللي مش مبسوطه في زواجها نعطيها عذر تروح لحضن واحد تاني وتحبه على زوجها لانها مش سعيده ز اذن على الدنيا السلام

المبدأ كله غلط والقصه من اولها لاخرها قصة مباديء في ناس بترضى بالغلط وبتزينه وفي ناس ما بترضى فيه وبتجرمه واللي صاير غلط بغلط في غلط
08-10-2009 06:25 PM
ايمان
انا رح احكيلك انك اتركي الشب الي بتحكي معه وحاولي تنسجمي شوي شوي مع خطيبك لانه الحب هدي الايام كله مسخرة وكلام في الهوى واذذا انتي شايفة انه خطيبك شاريكي وبحبك اتمسكي فيه وخديه وما تتخلي عنه وانا في حياتي عمري ما اقتنعت بالحب الي بصير في الجامعات والشوارع الحب بيجي بعد الزواج هدا الحب الحقيقي وعن تجربه
08-10-2009 06:34 PM
العيون العسليه الى قمر
والله اللي ابتدأ بالكلام ... هو انتي وبعدين بالنسبه لاسمك بتهيألي انك الجانب المظلم من القمر مو الجانب الجميل والمضيء منه
راجعي كلامك بتعرفي انك خبصتي وحكيتي كلام ما اله نكهه بالمره صار الالتزام عقد والتدين يعووووووووو شو هاد من العصر الحجري هنيالنا بالحضاره والتمدن تبعك

الفلسفه والتعقيد الك انت انا بحكي من ديني ومن قناعاتي واذا مو عاجبك ديني وقناعات دينا انت حره بس انتي ما بتمثلي غير نفسك بالتخلف .
08-10-2009 06:57 PM
من دينا الى الجميييع
صحبة المشكله ما طلبت درس في الأخلاق ياريت الي بعلقو مايكتسبو جرائتهم من وراء الشاشه وياريت نعتبر انفسنا كأنا منخاطب بعض بوجه بعض عشان مايصير في تمادي وعدم احترام..

واخر شي بتمنا انكم تنتبهو لا سؤالي لأنو يمكن يخفف جزء من التحامل الي تحاملتوه عالبنت
هل يستطيع أحد الاستمرار مع شخص لا يرغبه سواء شاب أو بنت؟!
ياريت تتعاملو مع البنت كحاله نفسيه..مش كعدو
وتذكرو انها مغصوبه..مش قصدي انه يحق لها الخيانه ولكن ربما لجأت لحبيبها لانها شعرت انه الشخص الوحيد الأقرب لها.في محنتها
سلطو الضوء على دور الأهل..ورجاء اعطوها الحل للخلاص
تحياتي..ارجو من جراسا ما تشطب التعليق
08-10-2009 07:48 PM
roz
الخيرة في ما اختاره الله...........
08-10-2009 08:00 PM
قمر الى ام عيون بصليه
لو سمحتي نحنا هون بنعلق على موضوع محترم وقصه وحده لجئت النا لنلاقيلها حل
مو عشان تسمع منك دروس الدين في خطبه يوم الجمعه
ومو عشان تسمع جانب مظلم وجانب مضيئ ......... انا ما راح ارد عليكي
لاني راح اقابل السوء بلمنيح ..........
بس عشان تعرفي انا اي جانب من القمر يا ام العيون السود
08-10-2009 09:12 PM
الي قمر من وحده ما الها دخل
انتي الي بديتي وصرتي تحكي صاحبة العيون البصليه انتي ما احترمتيها اولا اتحملي
08-10-2009 09:57 PM
العيون العسليه لخسوف القمر
انا اسفه مش رايحه اجادلك لاني ما كنت بعرف انك اميه وجاهله وحياة الله بس عرفت من المشكله تبعت الزلمه اللي بده يتجوز لما علقتي وفكرتي صاحب المشكله وحده عن جد ما كنت بعرف لما تتعلمي الالف باء الدين والعربي بكون في بقية للحديث الله يعينك كتير صعبه وجعتيلي قلبي .
08-10-2009 10:04 PM
aLmanSi
قريبــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا...........



10-10-2009 09:59 AM
غيداء
انا بحكبب خبري خطيبك بالموضوع منشان ما تكوني غلطانه بحئ حد
واحكيله انك بتحبي واحد تاني واقنعيه انكم تحكوا انكم تنهوا الموضوع لسبب تاني
وانشالله بتاخدي يلي بتحبيه يارب
لانه ما فيه احلى من انك تعيشي مع واحد هوه اطعه منك
الله يوفئك
10-10-2009 11:04 AM
الصامت حين يتكلم الى صاحبه المشكله
لازم تتركي خطيبك وتحكيله عن قصتك كلها بصراحه وبشجاعه وبدون خوف فهمانه بدون خوف بس لازم تكوني كمان متاكده من مشاعر حبيبك المعنى اذا تركتي خطيبك رح يتقدملك ويخطبك ويتزوجك هاد سؤالي ولازم تكوني متاكده من حبيبك الغالي انه صادق معك مو بس مجرد كلام ويطلع بالاخر فشار او بالعربي كذاب كبير وتضيعي انتي بين حانا ومانا فهمانه على يا اختي هاد تقرير مصير وخلي اقرب الناس يتاكد من الشب الا بتحبيه انه صادق والا رجل لعوب كلامي قاسي بس لمصلحتك اختي مع انه تعليقي متاخر بس انشاءالله تقرائي تعليقي وتستفيدي منه يا رب والله يوفقك قولي يا رب
10-10-2009 04:54 PM
محمد
المثل بقول خذ الي بحبك ولا توخذ الي بتحبو بعدين بس تطلقي ماراح يوخذك انا بعرف حركات الشباب شو جابرو يوخذ مطلقه
31-10-2009 09:56 PM
ama
العنوان بنفع شغل اغنيه....شكلها الناس فايقه ورايقه
21-11-2009 02:01 AM
صريحي
صحلها الجوز قالت اعور و الله بنات اخر زمن
02-12-2009 04:13 PM
ردي علي
حاولي تخلي حبيبك يكرهك او اذا هو متفهم احكيلوا انا ما بحبك و اهلي غصبوني عليك او اذا عندك اخوان انتي صحبة معهم و متفهمين احكيلهم عن الشغلة و اقنعيهم و هيك و الله يوفقك وان شاء الله توخدي اللي فبالك
22-12-2009 06:32 PM
ردي علي
اسفة حبيبتي انا قزدي خطيبك
23-12-2009 07:44 PM
لولو
مش عرفه أيش بدي احكي بس طالما انتي متأكده انو حبيبك بحبك جد الجد مش حركات مراهقه اتركي خطيبك وصارحيه على انك مجبروه عليه مفيش داعي تحكيله انك على علاقه مع واحد تاني مش حلوا بتكون بحقق اتخيلي لو حكيتي الو بكرا راح بفضحك ومش راح بستر عليكي .
وحاولي قدر الامكان تحكي مع أمك مره تانيه وثالنا ورابعه ولحد المليون اذا انتي جد بتحبي حبيبك أحكيلها يا ماما اتخيلي انتي عايشه مع واحد ما بدك أياه شو هو شعورك ؟ شو فيها شو راح اتجاوب واٍسألي أبوكي هاد السؤال وشوفي أيش راح يرد عليكي .
دايما خليكي صريحه و واضحه وجريئة وشجاعه ( بس بحدود الادب ) هاد عمر مش شغلة يوم ولا يومين
19-04-2010 09:05 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات